الخميس، 16 مايو 2024 03:47 ص

نائب بـ"اقتصادية البرلمان": "الناس بتشتري كحك عشان نفسها تفرح مش عشان معاها فلوس"

نائب بـ"اقتصادية البرلمان": "الناس بتشتري كحك عشان نفسها تفرح مش عشان معاها فلوس" إبراهيم نظير عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
الجمعة، 16 يونيو 2017 03:00 ص
كتب مصطفى النجار

قال إبراهيم نظير عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن "الناس بتشتري كحك عشان نفسها تفرح مش عشان معاها فلوس.. وكل ست ربنا بيقدرها وتعمل كحك في البيت بيبقي كتر خيرها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وقلة الدخل".

 وأضاف نظير في تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن البرلمان لا يمكنه التدخل لضبط أسعار الكحك تحديدًا، بل إصدار تشريع يضم تحديد أسعار عدد من السلع أو جميعها، وذلك من خلال إصدار تشريع منظم لحركة تداول السلع، على أن تقوم الحكومة بتنفيذ هذه الضوابط القانونية كما يحدث في أسعار السكر والأرز والشاي، إلا أنه من الصعب السيطرة على التفاوت في الأسعار في ظل سياسة السوق الحر التى تتبعها مصر.

وأكد النائب البرلمانى أن قيام الشركات الحكومية بضع كميات من الكحك والبسكويت وغيره في الشركات العامة ينشط المبيعات للشركات الحكومية، ويساهم في الوقت ذاته فى توفير السلع بأسعار تنافسية، خاصة وأن الحكومة أعلنت عن خفض بحوالى 30% فى الأسعار، كما أن وجود أكثر من 3 آلاف منفذ توزيع منتشرة في كل المحافظات سيتيح للمجمعات الاستهلاكية توصيل الكحك لكل المواطنين بالأسعار المخفضة.


print