الأربعاء، 15 مايو 2024 07:51 ص

هل تتحرك أسعار تذاكر القطارات؟.. نائب: "مرفوضة والمواطن الغلبان مش هيتحمل كل حاجة"

هل تتحرك أسعار تذاكر القطارات؟.. نائب: "مرفوضة والمواطن الغلبان مش هيتحمل كل حاجة" النائب جمال كوش
الخميس، 15 يونيو 2017 04:51 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب جمال كوش، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنه يرفض زيادة أسعار تذاكر القطارات وحتى إذا تم تحسين الخدمة، مشددا على أن المواطن المصرى ليس لديه القدرة على تحمل هذه الزيادة خاصة أن تحسين الخدمة مجرد كلام على ورق مثل ما حدث حين تم زيادة تذاكر المترو، وحتى الآن لم تتحسن الخدمة.

 

وأضاف "كوش" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن هناك الكثير من الاستثمارات التى يمكن لوزير النقل القيام بها لتوفير أموال لتحسين الخدمة دون الحاجة إلى تحميل المواطنين محدودى الدخل أعباء جديدة وعلى رأسها استغلال الخردة المنتشرة على جانبى الطريق، أو البدء فى استغلال أسوار السكة الحديد المنتشرة من القاهرة إلى أسوان فى الدعاية حيث إنه قدم اقتراحا برغبة فى هذا السياق.

 

وأوضح النائب، أن المواطن المصرى البسيط هو من يستخدم مرفق السكة الحديد خاصة فى قطارات الدرجة الثانية والمميزة وبالتالى فلن يتحمل الزيادة فى أسعار التذاكر، متسائلا: "هل أصبح الخيار الأسهل أمام الحكومة هو التحميل على المواطن البسيط؟!".

 

يذكر أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أكد فى تصريحات تليفزيونية أن هناك اتجاها لزيادة أسعار تذاكر السكة الحديد ولكن عقب الانتهاء من تطوير البنية التحتية للسكة الحديد فى ظل العديد من الشائعات حول هذا الأمر.


print