الجمعة، 17 مايو 2024 09:31 م

رئيس "دفاع البرلمان": هايدي فاروق غير دقيقة ولا تحمل وثائق.. "وشفيق" سبق واعترف بسعودية الجزيرتين

رئيس "دفاع البرلمان": هايدي فاروق غير دقيقة ولا تحمل وثائق.. "وشفيق" سبق واعترف بسعودية الجزيرتين اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
الأربعاء، 14 يونيو 2017 03:42 م
كتب : نورا فخرى - هشام عبد الجليل

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الاجتماع الذي تم مع هيئة مكتب اللجنة التشريعية بمجلس النواب، وجلسات الاستماع السابقة، أكدت أن الجزيرتين متواجدتان بالمياه الإقليمية السعودية.

وبسؤاله عن تصريحات الفريق أحمد شفيق، حيال مصرية الجزيرتين، علق بتأكيدة أن هناك تصريحا مسجلا لـ"شفيق" في إبريل 2016 يؤكد أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان، والتقرير موجود مع مصطفى بكري.

وأكد عامر، أنه لا صحة لما يروج عن عودة شفيق، وعن تأكيد الصحفيين بأن حديثه جاء بحوار متلفز، قال مقتضباً: "يوجد لدى مصطفي بكري نسخة منه، وانا لست بصدد الحديث او التعقيب على حوار شفيق".

وتعقيبا على ما أثارته المستشارة هايدي فاروق، خبيرة ترسيم الحدود الدولية، بالجلسة الثالثة لاجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية حول حيازة وثائق تؤكد مصرية جزيرتي "تيران وصنافير"،  قال عامر: هايدي  شخصية ثبت أنها غير دقيقة ولا تحمل أي وثائق ولم تكلف باي شيء في هذا الصدد"، مضيفا :" البلد لا تحتمل".

واضاف عامر، أن هناك 3 أنواع من الناس، أحدهم من يقول رأيه دون أن يعرف الحقائق، والنوع الثاني مغرض لا يرغب في الاستقرار لمصر ويقوم بتشويه الحقائق، و"لخبطة الدنيا" علي حد وصفه، ويعمل لتحقيق مصالح لقوي مغرضة أو كارهة لمصر، مؤكداً أن مؤسسات الدولة لن تفرط في أي شبر من أرض مصر.  


print