الأربعاء، 10 أبريل 2024 08:24 ص

علاء عابد: كل من يكتب عن مصرية "تيران وصنافير" على موقع الفيس بوك تقوده العاطفة

علاء عابد: كل من يكتب عن مصرية "تيران وصنافير" على موقع الفيس بوك تقوده العاطفة النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الثلاثاء، 13 يونيو 2017 01:48 م
كتبت نورا فخرى

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الطريقة التى تمت بها إدارة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية أعطت انطباعا غير جيد للمواطنين.

 

وأضاف عابد، خلال اجتماع حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم، أنه تمت إدارة الاتفاقية بشكل سريع أعطي انطباعا أن فى حاجة غلط بتحصل، لكن لا يصح إلا الصحيح فى النهاية، ومن وجهة نظر السعوديه هذه أرضها  ومن حقها أن تطلبها وقتما تشاء.

 

وتابع عابد، نحن فى مشكلة والإعلام منذ توقيع الاتفاقية والإعلام يسوق أنها مصرية بالعاطفة وكأن هناك مؤامرة، لكن كتب علينا كمجلس تحمل المسئولية التاريخية ولابد خلق التوازن بين دوائرنا وضمائرنا لأن ربنا اللى حيحسبنا والأوراق تسير فى إتجاه أنها سعودية.

 

وأرجع عابد إلى النظام الانتخابي الحالى فى خلق أزمة النواب، حيث إن من عيوب هذا النظام الناخب يرتبط برد فعل الشارع، مطالبا الدوائر الانتخابية عدم توجيه نوابها. 

 

واعتبر عابد أن جميع من يكتب عن مصرية الجزيرتين على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تقوده العاطفة، مضيفا: لو غلبنا مبدأ العاطفة يبقى إسرائيل تقول إن أرض فلسطين إسرائيلية لأن بقالها ١٠٠ سنة هناك واتربى اولادها فيها".

 

وضرب مثالا بإعلامى مصرى فضل عدم ذكر اسمه لكنه أوضح أنه يسهر إلى الساعة الخامسة صباحا حضر معه إفطارا، مضيفا: قالى حاجملكم المرة دى ولو يوم الاربعاء فيه تصويت مش حطلع على الهوا هذا اليوم وقلت له كل ما البرلمان يطلع يعمل حاجة تطلع تبوظها ..رد عليا لو مبقتشي ضد الحدث الناس مش حتتفرج عليا".

 

وشدد على أن القضاء كان يجب أن ينأى بنفسه من نظر تلك القضية.

 


print