الجمعة، 10 مايو 2024 01:07 م

خبيرة تعارض "تعيين الحدود" تغادر البرلمان بعد سؤالها عن جنسية والديها وجدودها

خبيرة تعارض "تعيين الحدود" تغادر البرلمان بعد سؤالها عن جنسية والديها وجدودها هايدى فاروق الخبيرة الدولية بالحدود البحرية
الثلاثاء، 13 يونيو 2017 12:54 ص
كتب عبد اللطيف صبح

غادرت هايدى فاروق الخبيرة الدولية بالحدود البحرية، والتى استعرضت بعض الوثائق والمعلومات الأمريكية التى تثبت مصرية جزيرتى تيران وصنافير، اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية المنعقد الآن بمجلس النواب لمناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، بعد سؤال النائب مرتضى منصور عن بعض بياناتها الشخصية ومنها جنسيتها وجنسية والديها وجدودها.

وقال النائب مرتضى منصور إن كل من فى القاعة يتمنى أن تكون الجزيرتين مصريتين، ولا يجب أن يزايد أحد على أحد، مضيفا "محدش جاى هنا علشان يقول إنها سعودية، السعودية مابتقبضش حد فينا، أنا مواطن مصرى مستقل".

كما شكك منصور فى بعض البيانات التى ذكرتها الخبيرة عن نفسها، لافتا إلى أنها زعمت أنها كانت تعمل مع المخابرات العامة، مضيفا "هل هى مصرية أب وأم وجد".

وحاول عدد من النواب  منعها من الانسحاب، إلا أنها أصرت على موقفها، بقولها:" أنا عندى بيبى أربيه، وزوجى دبلوماسى  ومصرية بنت مصرية"، وعقب ذلك حدثت حالة من المشادات بين نواب 25-30 ،  مع مرتضى منصور.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية المنعقد الآن برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لمناقشة الاتفاقية.


الأكثر قراءة



print