الإثنين، 10 يونيو 2024 07:19 ص

"المقاولون العرب" ترد على طلب إحاطة للنائب جابر الطويقى: محطتى دار السلام خارج نطاق أعمالنا

"المقاولون العرب" ترد على طلب إحاطة للنائب جابر الطويقى: محطتى دار السلام خارج نطاق أعمالنا شركة المقاوان العربى
الإثنين، 12 يونيو 2017 11:26 ص
كتب إبراهيم سالم

أرسلت شركة المقاواون العرب، ردا لـ"برلمانى" بناء على طلب الإحاطة الذى سبق وتقدم به النائب جابر الطويقى، عضو مجلس النواب بدائرة دار السلام بسوهاج، بشأن تأخرها عام كامل فى تسليمها ثلاث محطات لمياه الشرب بالدائرة وهى "عرب العطياط، وأولا الشيخ، وأولاد سالم".

 

وتضمن رد الشركة، أن النائب أعلن أن الشركة تأخرت فى تسليم محطتى رفع "عرب العطياط، وأولاد الشيخ" والمقرر تسليمهم منذ ما يقرب من عام من قبل الشركة المنفذه، وأنها سلمت واحدة من الثلاثا وهى محطة "أولاد سالم"، إلا أن ما جاء بطلب الإحاطة غير صحيح، وأن الشركة قامت بتنفيذ محطة دار السلام بمنطقة أولاد سالم بالإضافة إلى شبكات المياه لمدينة ار السلام وبعض القرى بنطاق مركز دار السلام.

 

وأوضحت "الشركة"، فى ردها أنه كان من المقرر نهوالمشروع ودخوله الخدمة فى 30/6/2017، ولكن الشركة انتهت من المشروع قبل الوعد المقرر له وتم تسليم محطة أولاد سالم ابتدائيا ودخولها الخدمة بتاريخ 23/4/2017، وتم تسليم شبكات المياه ودخولها الخدة بتاريخ 2/5/2017.

 

واستطردت "الشركة"، أنه بخصوص المحتطين اللتين ورد ذكرهما فى طلب الإحاطى وهما محطتى رفع "عرب العطياط، وأولاد الشيخ"، فهو خارج نطاق اعمال الشركة، وتقوم بتنفيذها شركات أخرى.

 

وكان النائب جابر الطويقى، عضو مجلس النواب بدائرة دار السلام بمحافظة سوهاج، أعلن تقدمه بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجه لوزير الإسكان، المهندس مصطفى مدبولى، بشأن تأخر تسليم محطتى رفع "عرب العطياط، وأولاد الشيخ" بدار السلام على الرغم من أنه كان من المقرر تسليمهم من قبل شركة المقاولون العرب منذ ما يزيد عن عام.

 

وأضاف "الطويقى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الوزارة تعاقدت مع الشركة لتسليم ثلاث محطات لرفع مياه الشرب بالدائرة وتم الاتفاق على تسليمهم فى مايو 2016، إلا أن الشركة لم تسلم سوى محطة واحدة وهى "أولاد سالم"، وبدأ تشغيلها الشهر الماضى، أما بالنسبة للمحطتين الأخريتين لم يتم تسليمهما حتى الآن.


print