الثلاثاء، 11 يونيو 2024 03:52 م

"إسكان البرلمان" تناقش 6 طلبات إحاطة وتفتح ملف الإسكان الاجتماعى اليوم

"إسكان البرلمان" تناقش 6 طلبات إحاطة وتفتح ملف الإسكان الاجتماعى اليوم لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب
الإثنين، 12 يونيو 2017 10:16 ص
كتب السيد فلاح

تعقد لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء والى، اجتماعًا اليوم لمناقشة 6 طلبات إحاطة، كما تفتح ملفالإسكان الاجتماعى.

وتناقش اللجنة فى اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائب رزق راغب ضيف الله، بشأن رفض الشركة القابضة للتشييد والبناء تنفيذ قرار الجمعية العمومية بتخصي مساحة 6 آلاف متر مربع لكل قرية من قرى قطاع مريوط التابع لشركة مريوط الزراعية لاستغلالها كخدمات للقرى.

 

وتبحث اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عطية مسعود، بشأن ضرورة أن يكون التعاقد بين المواطنين المستفيدين من الإسكان الاجتماعي من وادي النطرون مع بنك الإسكان والتعمير بمدينة السادات بدلاً من برج العرب نظرًا لقرب مدينة السادات من وادي النطرون، وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين.

 

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالمنعم العليمي، بشأن عدم طرح العمارات المخصصة للإسكان الاجتماعي بمحافظة الغربية على المستحقين بالرغم من الانتهاء منها بالكامل، وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أبو المعاطي مصطفى أبو المعاطي، بشأن عدم إعطاء أولوية لحاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي في عام 2008 وتفضيل حاجزي الوحدات عام 2016 عليهم، وعدم مراعاة قرار مجلس الوزراء في هذا الشأن.

 

كما تبحث لجنة الإسكان طلب الإحاطة المقدم من النائب مي البطران، بشأن عدم اكتمال أعمال تسليم الوحدات السكنية للشباب بمشروع إسكان شباب الجيزة بطريق الواحات البحرية بالمخالفة للشروط المقررة والمعلن عنها من وزارة الإسكان، كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالهادي إبراهيم حسين، بشأن عدم تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي بقرية إسماعيل فهمي بمركز ومدينة بدر محافظة البحيرة للمتقدمين منذ عام 2005.


الأكثر قراءة



print