الجمعة، 17 مايو 2024 03:09 م

تصحيح عينة عشوائية من إنجليزى الثانوية لتحديد سبب شكوى الطلاب.. ونائبة: هى الحل الأسرع حاليا

تصحيح عينة عشوائية من إنجليزى الثانوية لتحديد سبب شكوى الطلاب.. ونائبة: هى الحل الأسرع حاليا النائبة ماجدة نصر
السبت، 10 يونيو 2017 02:40 م
كتب إبراهيم سالم

قال رئيس امتحانات الثانوية العامة رضا حجازى، إنه من المقرر بدء تصحيح عينة عشوائية من امتحان اللغة الإنجليزية، اليوم، لتحديد سبب شكوى الطلاب من الامتحان، على أن يتم الانتهاء من التصحيح خلال يومين، وإعلان النتيجة بعد غد.

 

وأضاف حجازى فى تصريحات صحفية، أن وزارة التربية والتعليم ستتخذ قرارها حول توزيع درجات بعض النقاط الصعبة فى ضوء نتيجة العينة العشوائية، وتعديل نموذج الإجابة، حال وجود خلل فى مواصفات الورقة الامتحانية أو ضعف صياغة الأسئلة، وفى حالة عدم توافر الحالتين السابقتين فلن يتم تعديل أى شىء فى نموذج الإجابة.

 

وبدورها قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن لجوء الوزارة إلى تصحيح عينة عشوائية من نماذج الإجابة للثانوية العامة هى الحل الأمثل حاليا، حتى يعطى دفعة للطلاب فى حال ثبوت عدم وضوح أسئلة اللغة الثانية، حتى يواصلوا أداء باقى الامتحانات بنفس الكفاءة والقدرة.

 

وأضافت عضو تعليم البرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه منذ بدء امتحانات الثانوية العامة الاسبوع الماضى حضر الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بنفسه بغرفة عمليات الوزارة لمتابعة سير الامتحانات، إلى جانب التأكيد على حضور الدكتور عبد الرحمن البرعى، وكيل اللجنة لحضور باقى الامتحانات.

 

وأوضحت "نصر"، أن اللجنة ستطالب الوزارة من خلال خطاب رسمى لإرسال تقرير متكامل عن سير عملية امتحانات الثانوية العامة هذا العام، إلى جانب التأكيد على على حضور الوزير هذا الاسبوع لإعطاء تقرير صغير عن سير الامتحانات الأسبوع الماضى.


الأكثر قراءة



print