الخميس، 02 مايو 2024 01:46 م

نائب يطالب باستدعاء وزير الكهرباء حول دعم أسعار الكهرباء لمدة عامين أو ثلاثة أعوام إضافية

نائب يطالب باستدعاء وزير الكهرباء حول دعم أسعار الكهرباء لمدة عامين أو ثلاثة أعوام إضافية محمود عطية
الجمعة، 09 يونيو 2017 07:40 م
كتب محمد أبو عوض

قال الدكتور محمود عطية، عضو لجنة الطاقة بالبرلمان، إن اللجنة سوف تناقش فى اجتماعها يوم الثلاثاء المقبل، طلبات إحاطة حول زيادة أسعار الكهرباء، مشيرا إلى أن اللجنة ناقشت العديد من طلبات الإحاطة حول ارتفاع أسعار الكهرباء، وأنهم سيطالبون وزير الكهرباء بتوضيح حقيقة نقص عدادات الكهرباء.

 

وتابع، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يجب استدعاء وزير الصحة، حول تصريحاته أن الوزارة تدرس استمرار دعم أسعار الكهرباء لمدة عامين أو ثلاثة أعوام إضافية بدلا من رفع الدعم نهائيا فى 2019، وبدأت مصر فى يوليو 2014، خطة لتحرير أسعار الكهرباء على خمس سنوات.

 

وكان قال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تدرس استمرار دعم أسعار الكهرباء لمدة عامين أو ثلاثة أعوام إضافية بدلا من رفع الدعم نهائيا فى 2019، وبدأت مصر فى يوليو 2014، خطة لتحرير أسعار الكهرباء على خمس سنوات.

 

وقال أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء فى اتصال هاتفى مع رويترز، "الهدف من دراسة تمديد خطة رفع الدعم عن الكهرباء هو تخفيف عبء زيادة الأسعار عن المواطنين"، وأقرت حكومة رئيس الوزراء شريف إسماعيل نهاية مايو حزمة ضمان اجتماعى إضافية بنحو 45 مليار جنيه (2.5 مليار دولار) فى السنة المالية 2017-2018، لتخفيف العبء عن المواطنين الذين يكافح الكثيرون منهم لتدبير معيشتهم اليومية بعد موجة ارتفاع الأسعار التى تشهدها مصر.

 

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع رفع إسماعيل توقعات الحكومة لدعم الكهرباء فى 2017-2018 إلى 80 مليار جنيه من 30 مليار جنيه كانت متوقعة من قبل.


الأكثر قراءة



print