الخميس، 16 مايو 2024 07:39 ص

بعد وصول عددهم إلي 30 ألفا..

ننشر التقرير المعروض أمام البرلمان حول مشروع قانون "نقابة الأثريين"

ننشر التقرير المعروض أمام البرلمان حول مشروع قانون "نقابة الأثريين" النائب البرلمانى أسامة هيكل
الجمعة، 09 يونيو 2017 04:40 م
كتبت نورا فخرى

ينشر "برلمانى" تقرير اللجنة المشتركة من لجنتى الإعلام والثقافة والآثار والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من السيد العضو أسامة هيكل و(87) عضوا آخرين (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بشأن إنشاء نقابة الأثريين، والمزمع مناقشته خلال الجلسه العامة للبرلمان الاثنين القادم.

 

وأعربت اللجنة المشتركة وفقا للتقرير عن موافقتها علي مشروع القانون، مشيرة إلي أن المشروع يأتي إعمالاً لحق كفله الدستوري في مواده 76 و77.

 

وحسب تقرير اللجنة، فإن مشروع القانون يأتي وفاء لما بذله الأثريون المصريون من جهد علي مدار السنوات الماضية في الحفاظ علي التراث المصري ليبقي شامخاً جيلاً بعد جيل، لذا كان لزاماً وقد عم النظام النقابي حتي شمل الغالبية العظمي من المهن، بإعداد مشروع قانون بإنشاء نقابة للأثريين تهدف إلي تنظيم المهنة البالغ عدد المنسبين إليها 30 ألف تقريباً ورعاية مصالحهم والارتقاء بمستوياتهم اجتماعيا وثقافيا ومهنيا. 

 

وأوضح التقرير، أن المشروع خطوة مهمة في طريق العمل النقابي الذي يهدف للنهوض بالوطن بشكل عام، فضلاً عن أنه يؤمل منه أن يعود أثره المباشر وغير المباشر علي حماية الآثار المصرية والحفاظ عليها ليري العالم بأسره والأجيال القادمة عظمة وجلال العمق الحضاري المصري الممتد منذ آلاف السنوات.

 

 

 

print