الثلاثاء، 07 مايو 2024 12:52 م

عضو "إسكان البرلمان": اللجنة تناقش وضع ضوابط إعلانات وآليات مشروع العاصمة الإدارية منعا للفساد

عضو "إسكان البرلمان": اللجنة تناقش وضع ضوابط إعلانات وآليات مشروع العاصمة الإدارية منعا للفساد محمد العقاد
السبت، 10 يونيو 2017 02:20 ص
كتب محمد أبو عوض

قال الدكتور محمد العقاد، عضو لجنة الإسكان والمرافق، إن طلب الإحاطة، بشأن وضع ضوابط للإعلانات والآليات الخاصة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، سيتم مناقشته الأسبوع المقبل، فى حضور، ممثلين من وزارة الإسكان وشركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع، عضو لجنة الإسكان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وضوح الرؤية فى التشريعات التى تخص المشروعات القومية يغلق الباب أمام الفساد والرشاوى والمحسوبية والتى كانت من سمات العصور السابقة.

وتفتح لجنة الإسكان بالبرلمان العديد من الملفات فى اجتماعاتها الأسبوع المقبل، لمناقشة عدد من القضايا العامة وعلى رأسها قضايا الإسكان الاجتماعى فى عدد من محافظات الجمهورية، وذلك بعد تقديم عدد من طلبات الاحاطة فى هذا الصدد، وذلك فى حضور التنفيذيين والمسئولين عن الملف.

 

وتناقش اللجنة طلب إحاطة بشأن رفض الشركة القابضة للتشييد والبناء تنفيذ قرار الجمعية العمومية بتخصيص مساحة 6 آلاف متر مربع لكل قرية من قرى قطاع مريوط التابع لشركة مريوط الزراعية لاستغلالها كخدمات للقرى.

وتبحث اللجنة فى اجتماعها أيضا طلب إحاطة بشأن ضرورة أن يكون التعاقد بين المواطنين المستفيدين من الإسكان الاجتماعى من وادى النطرون مع بنك الإسكان والتعمير بمدينة الســادات بدلاً من برج العرب نظرًا لقرب مدينة السادات من وادي النطرون، وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين، وطلب اخر بشأن عدم طرح العمارات المخصصة للإسكان الاجتماعى بمحافظة الغربية على المستحقين بالرغم من الانتهاء منها بالكامل.                                                                                                                                                                              

 


الأكثر قراءة



print