الإثنين، 06 مايو 2024 01:21 ص

طارق الخولى: زيارة الوفد البرلمانى لواشنطن تهدف لدعم العلاقات بين البلدين

طارق الخولى: زيارة الوفد البرلمانى لواشنطن تهدف لدعم العلاقات بين البلدين طارق الخولى عضو مجلس النواب
الجمعة، 09 يونيو 2017 02:40 م
كتبت سمر سلامة
قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن الوفد البرلمانى المسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية الأٍسبوع القادم، عقد عدة جلسات تحضيرية، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من حسم اللقاءات التى سيعقدها الوفد في واشنطن اليوم، وذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية هناك.

 

وأضاف "الخولى" في تصريحات لـ "برلمانى"، أن اللقاءات ستكون على ثلاثة مستويات من صانعى القرار الأمريكى، تبدأ مع لقاء مع أعضاء بالكونجرس الأمريكى من الديمقراطيين والجمهوريين، وأعضاء فى الإدارة الأمريكية الجديدة، وأخيرا لقاءات مع عدد من المراكز البحثية المؤثرة.

 

وأشار إلى أن هذه الزيارة هى الأولى من نوعها منذ 2008، أى بعد ثورتين ودستور 2014 وما نص عليه من اختصاصات واسعة لمجلس النواب أقرب لاختصاصات الكونجرس، الزيارة تهدف إلى  تنمية العلاقات على مستوى البرلمانات، ودعم العلاقات بين البلدين على كافة السمتويات.

 

وتابع قائلا:"  كل القضايا الثنائية على المستويين السياسى والاقتصادى، بالإضافة إلى التحديات التى تواجه العالم من مواجهة الإرهاب وتجديد الخطاب الدينى ستكون على مائدة الحوار"، لافتا إلى أنه سيتم شرح حقيقة الموقف من دويلة قطر التى دأبت على تفكيك الوطن العربى عبر دعم الجماعات الإرهابية واستخدام الأبواق الإعلامية التابعة لها، لإثارة الفتن داخل المجتمعات العربية وهو ما لم يعد مقبولا.

 

وأوضح أن الوفد سيضم كل من الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والنائب عماد جاد عضو اللجنة، والنائبة سوزى رافلة، والنائبة أمنة نصير ، والنائب سعد الجمال ، رئيس لجنة العلاقات العربية بالبرلمان، والنائب جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى، والنائب أحمد السجينى ، رئيس لجنة الإدارة المحلية.

 


print