الإثنين، 06 مايو 2024 06:19 م

وكيل "اقتصادية البرلمان": طرح الأراضى للاستثمار يمكن الحكومة من إدخال المرافق للمناطق المستردة

وكيل "اقتصادية البرلمان": طرح الأراضى للاستثمار يمكن الحكومة من إدخال المرافق للمناطق المستردة النائب عمرو الجوهرى وكيل لجنة الشئون الاقتصادية
الأربعاء، 07 يونيو 2017 07:00 م
كتب محمد صبحى

قال عمرو الجوهرى وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الحكومة هى الجهة المنوط بها وضع تقييم لإدخال مرافق للأراضى المستردة لتكلفة الصرف الصحى، وأوضح: الدولة متقدرش تدفعه هذا المبلغ فى الوقت الحالى .

وأضاف الجوهرى فى تصريح لـ" برلمانى": يجب أن يتم طرح هذه المساحات والأراضى للاستثمار، ومن خلال عوائد الاستثمار نستطيع توصيل المرافق وذلك يتوقف على حسب مواقف الأرض وأماكنها ومواصفتها وهل بها طرق.

وتابع وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أنه على ضوء الأراضى يتم التقييم وتصنيف المساحات المستردة وكيفية استغلالها، حتى لا يتم بشكل خاطئ، ومن ثم تصنيفها سواء زراعية أو صناعية أو تجارية كل وفق إمكانية الاستغلال.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد أن هناك 65 مليون متر تم استعادتها من الأراضى أصبحت الدولة مسئولة عن عمل مرافق لها وهى غير مخططة لذلك، قائلا "بقى مطلوب منى ادخل على الـ65 مليون متر واعمل لهم مرافق وشوارع وبنية اساسية وصرف صحى ومياه شرب وكهرباء وخدمات كثيرة للمواطنين المقيمين عليها".

وأفاد الرئيس السيسى فى كلمته باحتفالية ازالة التعديات على أراضى الدولة بمسرح الجلاء، بأنهم يحتاجون 65 مليار جنيه لعمل مرافق لـ65 مليون متر تم البناء عليها دون تخطيط.

 


الأكثر قراءة



print