السبت، 01 يونيو 2024 10:42 ص

رئيس "خطة البرلمان": سنتبنى تشريعا بفرض رسم جدية10 آلاف للفدان على كل من يقنن أوضاع أراضى الدولة

رئيس "خطة البرلمان": سنتبنى تشريعا بفرض رسم جدية10 آلاف للفدان على كل من يقنن أوضاع أراضى الدولة الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطه والموازنه بمجلس النواب
الأربعاء، 07 يونيو 2017 03:00 م
كتبت إيمان على

قال الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اللجنة ستتبنى مشروع قانون لفرض رسم جدية على كل من يقدم طلبا لتقنين أراضى وضع اليد التابعة للدولة يخصم من ثمن الأرض الفعلى، لافتا إلى أنه طرح ذلك المقترح على رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ورحب به.

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن تفاصيل المقترح تستند إلى أن كل من يقدم طلب توفيق أوضاع لابد أن يدفع عن كل متر أرض 1000 جنيه، و 10 آلاف جنيه لكل فدان، ويخصم من التسوية النهائيه لضمان نوع من أنواع الجديه و يسهم فى زيادة موارد الخزانة العامة.

و أشار إلى أن كل ذلك يأتى بعد ما توافرت الإراده الجادة فى استعادة أراضى الدولة، فتمكنت الدولة من استعادة 69 % منها ، إضافة إلى وجود 17 ألف طلب تقنين أوضاع مقدم إلى لجنة برئاسة المهندس إبراهيم .

و أوضح أن كل من اخطأ لابد أن يعاقب و من ثم من الضرورى تغليظ العقوبات على كل من يتعدى على اراضى الدولة ، مشددا أن رئاسة الوزراء تحتاج للجنة تثمين الاراضى .

و عن مصير اراضى الدوله ، قال "عيسى " أن الاراضى المستعادة ستكون لها طرحين لتدخل ضمن الخطة العامة لتطوير المشروعات الصناعية و الخدميه أو تعطى للقطاع الخاص لمن يرغب وفق الشروط التجاريه و الاقتصاديه ، مشددا أن الاقتصاد القومى سيحقق انتعاشه كبيرة من خلال استخدام اراضى الدوله .

 

 


print