الأربعاء، 15 مايو 2024 04:17 م

النائب محمود الصعيدى يطالب الحكومة بعدم التسرع فى زيادة رفع قيمة الرسوم على 27 خدمة

النائب محمود الصعيدى يطالب الحكومة بعدم التسرع فى زيادة رفع قيمة الرسوم على 27 خدمة شريف اسماعيل
الأربعاء، 07 يونيو 2017 01:00 ص
كتب محمد أبو عوض

طالب محمود الصعيدى، عضو لجنة الشئون الأقتصادية بالبرلمان، الحكومة بعدم التسرع فى اتخاذ قرارات إقتصادية تضر بمصلحة المواطن وتسهم فى إرتفاع معدل الفقر، وارتفاع حالة الغلاء بشكل سريع.

 

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، على الحكومة تقديم مقتراحاتها على البرلمان بزيادة  رفع قيمة الرسوم على 27 خدمة، للبرلمان ، رافضا القرارات اوحادية الجانب من قبل الحكومة.

 

وكان المهندس ياسر عمر شيبة وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قال إن الحكومة تعمل على دراسة رفع قيمة الرسوم على 27 خدمة، لافتا إلى أنه تم طرح هذا الأمر خلال الاجتماع الأخير الذى عقد بين المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء مع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

 

وأضاف عمر فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الحكومة أيضا ستعرض على البرلمان مشروعها لتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل، لافتا إلى أن التعديل يتضمن رفع حد الإعفاء الضريبى إلى 7200 جنيه سنويا، وأنه سيعمل أيضا على توسعة الشرائح مما يخفف العبء على المواطنين بشكل كبير.

 

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد عقد اجتماعا مغلقا الخميس الماضى، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحى، وزير المالية، بحضور وزير شئون مجلس النواب عمر مروان، ومحمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، وعمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية، والدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة.

 

 


الأكثر قراءة



print