السبت، 18 مايو 2024 10:00 م

على أبو دولة عن قطع العلاقات مع قطر: مصر نفذ صبرها تجاه مواقف الدوحة العدائية ضد العرب

على أبو  دولة عن قطع العلاقات مع قطر: مصر نفذ صبرها تجاه مواقف الدوحة العدائية ضد العرب الرئيس السيسى وتميم أمير قطر
الثلاثاء، 06 يونيو 2017 04:45 ص
كتب أحمد التايب

أكد النائب على أبو دولة عضو مجلس النواب أن مصر كانت تتحلى فى العلاقة مع قطر  بسياسة الصبر وضبط النفس ومراعاة الوحدة والاخوة العربية، وأن قرار قطع العلاقات تم طبقا لمعايير العلاقات الدولية وقد تلجأ اليه الدول فى بعض الاحيان بعد استنفاذ محاولات كثيرة للإصلاح.

 

وأضاف "أبو دولة" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن الجميع يعلم أن الدوحة كانت لها سياسة عدائية ضد مصر وخاصة بعد ثورة 30 يونيو، وكانت لها مواقف وتصرفات تدعم بشدة جماعات متطرفة عدة من الإخوان إلى الحوثيين، مروراً بالقاعدة وداعش، وتأييدها لإيران فى مواجهة دول الخليج، بالإضافة لعملها على زعزعة أمن هذه الدول وتحريض بعض المواطنين على حكوماتهم، كما حدث فى البحرين.

 

وتابع أبو دولة، أن مصر دائما ما تحكمها المبادئ والأخلاق ولكنها عانت من تدخل غير محدود من الدولة القطرية بنوايا شريرة تعمل جاهدة ضد الدولة المصرية وإرادة الشعب المصرى فى ظل إصرار الحكم القطرى على اتخاذ مسلك معادٍ لمصر، وفشل كافة المحاولات لإثنائه عن دعم التنظيمات الإرهابية.

 

وأوضح النائب أن الملفات والأدلة التى لدى مصر، والتى عرض منها على بعض الدول، كانت كافية لاتخاذ موقف جماعى ضد قطر، والتى حاولت أن تكون كبيرة بدعمها للإرهاب.

 

وكانت 6 دول عربية، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، لدعمها جماعات إرهابية، وهى مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين، وليبيا، واليمن، فضلا عن جزر المالديف.


print