السبت، 18 مايو 2024 04:43 ص

النواب يطالبون الحكومة بتخصيص أراضى للمشروعات القومية

النواب يطالبون الحكومة بتخصيص أراضى للمشروعات القومية مجلس الوزراء
الإثنين، 05 يونيو 2017 07:20 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

تعد مشكلة التخصيص من أهم المشاكل التى تواجه بعض أعضاء مجلس النواب، خاصة فى المحافظات التى لا يوجد بها أراضى لعمل مشاريع قومية سواء مدارس أو ملاعب رياضية أو مستشفيات صحية أو مصانع.

وبعد تعنت وزارات الرى، الزراعة، الآثار، والأوقاف، فى الموافقة على تخصيص مساحات أرض فى بعض المحافظات لعمل عدد من المشروعات السابقة، طالب أعضاء مجلس النواب بإصدار قرار من مجلس الوزراء يسمح للمحافظات التى تعانى من عدم وجود أراضى تابعة للدولة، وذلك لتحقيق المنفعة العامة.

ومن أبزر المحافظات التى تعانى من عدم وجود أراضى لعمل مدارس أو أيا من المشروعات القومية القاهرة، الجيزة، كفر الشيخ، حيث تقدم النائب عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب محافظة الجيزة، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، بشأن عدم موافقة وزارتى الأوقاف والزراعة على تخصيص مساحات أرض لعمل عدد من المدارس خاصة بالمناطق التى تشهد تكدسا طلابيا.

وشدد أمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان، على ضرورة الموافقة على تخصيص أراض لعمل مدارس او مستشفيات صحية أو أى من المشاريع ذات النفع العام خاصة فى المناطق التى لا يوجد بها أرض سوى التابعة لعدد من الوزارات التى ترفض فكرة التخصيص، مع العلم أن هناك تعديات تجرى على بعض هذه الأراضى.

وفى نفس الصدد طالب النائب محمد سعد تمراز، بموافقة الوزارات الثلاث الأوقاف والزراعة والرى، على تخصيص مساحات أراضى فى المحافظات التى تعانى من عدم وجود أراضى، وذلك لعمل عدد من المشاريع القومية ذات النفع العام.


print