الأحد، 19 مايو 2024 07:19 ص

عضو "محلية البرلمان": قطع العلاقات مع قطر صائب.. وتأخر كثيرًا

عضو "محلية البرلمان": قطع العلاقات مع قطر صائب.. وتأخر كثيرًا النائب علي عبد الواحد
الثلاثاء، 06 يونيو 2017 07:10 ص
كتب محمود حسين

وصف النائب على عبد الواحد، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ونائب دمنهور بمحافظة البحيرة، قرار مصر بقطع العلاقات مع قطر، بأنه قرار صائب جدا حتى وإن جاء متأخرا كثيرا.

 

وقال "عبد الواحد"، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن القرار جاء رداً على استفزاز قطر لمصر طوال السنوات الماضية وإصرارها على التدخل في شئونها، مشيراً إلى أن قيام أربع دول عربية كالسعودية والإمارات والبحرين واليمن بمقاطعة قطر جاء ليثبت أن هذه الدولة مارقة.

 

وأضاف النائب، أن قطر قامت بعدة محاولات فاشلة عن طريق شن هجوم ممنهج على مصر منذ فترة طويلة من خلال إذاعة أخبار كاذبة عبر قنواتها بوجود تظاهرات وتزييف حقائق عن الجيش المصرى بإذاعة فيلم مفبرك عن التجنيد الإجبارى فى مصر، ودعم التنظيمات الإرهابية في مصر، وعلى رأسها تنظيم الإخوان، بالإضافة إلى إيواء العديد من القيادات الصادر بحقها أحكام قضائية في عمليات إرهابية في مصر، لذا كان لابد أن تقوم مصر بالرد على كل هذه التجاوزات بقطع العلاقات.

 

وأكد"عبد الواحد"، أن قطر أصبحت دولة داعمة للإرهاب فى المنطقة بأكملها وليس مصر فقط، فسياسة قطر لا تدعم الإخوان فقط بل تدعم كل ما هو متطرف، فهى تقوم  بتغذية الاضطرابات فى اليمن بدعمها للحوثيين، كما تدعم الشيعة في مظاهراتهم بالبحرين، وتعمل على زيادة الاضطرابات فى شرق السعودية، بالإضافة إلى دعم تنظيم داعش وجبهة النصرة فى سوريا والعراق.

 

 


print