الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:19 م

إلهام المنشاوى عن خفض ضرائب أكياس الدم: "كتر خيرهم بس اشمعنى سابوا 1.3% بدل 13% ضريبة"

إلهام المنشاوى عن خفض ضرائب أكياس الدم: "كتر خيرهم بس اشمعنى سابوا 1.3% بدل 13% ضريبة" إلهام المنشاوى عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
الأحد، 04 يونيو 2017 11:54 م
كتب مصطفى النجار

علقت إلهام المنشاوى عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على تخفيض وزارة المالية لنسبة ضريبة القيمة المضافة على أكياس الدم المصنعة من 13% إلى 1,3% فقط، قائلة: "كتر خيرهم، بس اشمعنى سابوا نسبة 1.3%"، مطالبة بالإعفاء الكلى للتخفيف على المرضى من ارتفاع الأسعار الذى يعانون منه بسبب ارتفاع تكلفة المنتجات والخدمات العلاجية عقب قرار تعويم الجنيه.

 

وأكدت النائبة إلهام المنشاوى، في تصريح خاص، أن ارتفاع الأسعار وتعويم العملة أثروا على العملية الطبية بشكل متكامل فى مستلزمات وأسعار العمليات.

 

جدير بالذكر أن وزارة المالية أبرمت اتفاقًا مع وزارة الصحة يقضي بخفض ضريبة القيمة المضافة على أكياس الدم المصنعة من 13% إلى 1.3%. وقال عمرو المنير نائب وزير المالية، إن الضريبة تفرض على أكياس الدم الفارغة، ويأتي تطبيق السعر الحكمى الجديد باحتساب نسبة 10٪ من سعر كيس الدم الفارغ ، لتنخفض بذلك الضريبة من 13٪ إلى 1.3٪ فقط .

 

وأضاف أن الوزارة أبرمت هذا الاتفاق وفقا للصلاحيات الممنوحة لوزير المالية بالاتفاق مع وزير الصحة لتحديد قوائم بقيم بعض السلع والخدمات. وأكد أن الوزارة لا تستخدم هذه الصلاحية إلا فى أضيق الحدود لمواجهة الحالات الانسانية التى لم يشملها القانون والمتعلقة بتخفيف الاعباء على المرضى.


الأكثر قراءة



print