الخميس، 02 مايو 2024 04:11 م

وكيل "اقتصادية البرلمان": الحكومة ستعرض تفاصيل خطتهاعلى البرلمان لتخفيض عدد الوزارات

وكيل "اقتصادية البرلمان": الحكومة ستعرض تفاصيل خطتهاعلى البرلمان لتخفيض عدد الوزارات النائب مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصاديه بمجلس النواب
الأحد، 04 يونيو 2017 04:10 م
كتبت إيمان على

قال النائب مدحت الشريف، وكيل لجنة الشئون الاقتصاديه بمجلس النواب، أن البرلمان سيطلب الإطلاع على خطة دمج الوزارات قبل تنفيذها، لافتا إلى ضرورة وجود خطة للتخفيض، ولا يمكن مجرد دمج غير مبنى على خطة .

وأشار وكيل لجنة الشئون الاقتصادية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ذلك يأتى نتيجة وجود أنشطة متشابهة ومنع التضارب بين قرارات مختلفة بعد دمجهم فى كيان واحد، مطالبا بإدارة جيدة لعملية الهيكلة.

وعن اقتراحاته لدمج الوزارات، قال وكيل لجنة الشئون الاقتصاديه فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يدعم خطوة دمج الآثار والثقافة، وأيضا الصحة والبيئة، ولكن دمج الكهرباء والبترول يتطلب حل النزاعات القائمة بينهم فى مهام وزارة الكهرباء ووزارة البترول، نتيجة وجود مشكلة بينهم قى دفع المستحقات المطلوبة وتوفير الكماليات اللازمة.

وأشار وكيل الاقتصادية، إلى أنه من الممكن دمج السياحة والطيران لتداخل القطاعات الخاصه بهم، والتجارة الداخلية مع التجارة الخارجية والاستثمار لتكون وزارة اقتصاد، معتبرا أن ذلك يأتى ضمن فكرة الإصلاح المؤسسى والتى تخدم تفعيل الاستراتيجية الوطنيه لمكافحة الفساد.

 

 


الأكثر قراءة



print