الأربعاء، 15 مايو 2024 10:47 ص

وكيل "اتصالات البرلمان": نتوجه لـ"القرية الذكية" 12 يونيو لفحص عمل شبكات "الجيل الرابع "

وكيل "اتصالات البرلمان": نتوجه لـ"القرية الذكية" 12 يونيو لفحص عمل شبكات "الجيل الرابع " النائب أحمد بدوى
الخميس، 01 يونيو 2017 12:00 م
كتبت إيمان على

أكد النائب أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن اللجنة ستتوجه لزيارة القرية الذكية 12 يونيو المقبل، لإطلاع على عقود شبكات الجيل الرابع وفقا لاتفاق مسبق مع وزير الاتصالات،و تفقد سير العمل داخل مراكز التدريب .

وأضاف وكيل لجنة الاتصالات ، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه عندما استعرض المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات، الرؤية الكاملة لشبكة الجيل الرابع ، لم يكن واضح أن هناك إهدارا للمال العام ، كما أنه أكد أن التنفيذ سيتم من خلال موارد الوزارة و هناك جهات رقابية منوطة بكشف ذلك .

وأشار وكيل لجنة الاتصالات،أنه بالفعل هناك تأخر فى تشغيل خدمة الجيل الرابع والذى كان من المقرر تشغيله الجيل من يناير الماضى، ولم يتم التشغيل لأسباب غير معروفة وغير معلومة حتى الآن، كما أنه بالفعل هناك سوء خدمة .

وأضاف أن وزير الاتصالات من خلال التواصل معه وعد بتحسين الخدمة، موضحا أنه تم التأكيد أيضا خلال آخر اجتماع بأن تشغيل خدمة الجيل الرابع ستكون قبل نهاية العام، ولكنى أشك فى ذلك، لافتا إلى أن الآلية متاحة ولكن المنظومة وراءها من يعطلها .

وعما تردد بشأن إهدار مال عام، أنه لازال فى سياق المناقشة حتى الآن، ومن الصعب التأكد من وجود إهدار مال عام، وحال ثبوتها سيتم محاسبة الوزير .


print