الجمعة، 29 مارس 2024 03:39 م

طارق الخولى: "البشير يحاول تنفيذ صفقة مع النظام القطرى بجر شكل مصر"

طارق الخولى: "البشير يحاول تنفيذ صفقة مع النظام القطرى بجر شكل مصر" النائب طارق الخولى
الأربعاء، 31 مايو 2017 04:34 م
كتب محمود حسن

قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إنه لا يمتلك أى تفسير حول إقدام السودان على حظر استيراد المنتجات المصرية الحيوانية والزراعية، سوى أن البشير يحاول تنفيذ ما تم فى صفقة مع الجانب القطرى.

 

وأضاف الخولى فى تصريح لـ "برلمانى"، أن البشير يحاول جر الشكل مع مصر، وإلصاقها ببعض التهم غير الصحيحة، ومنها تهم دعم المتمردين فى دارفور، وكل ذلك يأتى فى إطار صفقة مشبوهة مع الجانب القطرى، بدأت بزيارة "موزة" الأميرة الوالدة إلى السودان.

 

وتابع الخولى أن نظام البشير يحاول التفريق بين أبناء النيل الواحد، وأن يتسبب فى انهيار العلاقات المصرية السودانية، مقابل تلك الصفقة، رغم أن مصر والمصريين لا ينظرون إلى السودان على أنها امتداد جغرافى فقط، بل هى امتداد إنسانى، مشددا على أن نظام الرئيس البشير، كان من الأنظمة التى دعمت الإرهاب منذ وقت طويل، وآوت عناصر تنظيم القاعدة وعلى رأسها أسامة بن لادن، الذى أقام طويلا فى الخرطوم، قبل سفره الى افغانستان.

 

وكان السودان قد قرر، حظر استيراد السلع الزراعية والحيوانية المصرية، أمس الثلاثاء مع إلزام، القطاع الخاص باستيراد السلع مباشرة من بلد المنشأ دون عبورها بمصر، وفقا لما ذكرته وكالة السودان للأنباء.

 


print