الأربعاء، 01 مايو 2024 11:55 ص

النائب رضوان الزياتى: "وزارات الصحة والرى والزراعة جابوا لمس أكتاف على الشعب المصرى"

النائب رضوان الزياتى: "وزارات الصحة والرى والزراعة جابوا لمس أكتاف على الشعب المصرى" النائب رضوان الزياتى وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان
الأربعاء، 31 مايو 2017 10:45 م
كتب هشام عبد الجليل

هاجم النائب رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، وزارات الزراعة، الرى، والصحة، قائلا: "جابوا لمس أكتاف على الشعب المصرى".

 

وأوضح الزياتى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، أن الوزارات الثلاث هى السبب الرئيسى فى انتشار الأمراض الخبيثة سواء سرطان أو فشل كلوى أو ما شابه، بسبب عدم قيامهم بدورهم المنوط بهم ولابد من مراعاة هذا الأمر.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الخضراوات والفاكهة التى يتم زراعتها فى أرض الدلتا أصبحت غير صالحة للاستهلاك الآدمى، ولا بد من إعادة النظر فى مياه الرى قبل أن يتسبب هذا الأمر فى كارثة صحية.

 

وكانت لجنة الزراعة والرى بالبرلمان ناقشت فى اجتماعها اليوم الأربعاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب رضوان الزياتى، بشأن قيام وزارة الزراعة بتأجير مزرعة الجبل الأصفر للمنتفعين لزراعتها بالفاكهة والخضر باستخدام مياه الصرف الصحي غير المُنقاة، مما يؤدي إلى انتشار الأوبئة والأمراض، بالإضافة لوجود أكثر من ألف فدان غير خاضعة لسيطرة إدارة المزرعة.


print