الإثنين، 06 مايو 2024 06:52 م

النائب محمد فؤاد: الجلسة الأخيرة أسوأ جلسة.. والتمثيل الحكومى والنيابى لم يكن على المستوى المطلوب

النائب محمد فؤاد: الجلسة الأخيرة أسوأ جلسة.. والتمثيل الحكومى والنيابى لم يكن على المستوى المطلوب النائب محمد فؤاد
الأربعاء، 31 مايو 2017 11:44 ص
كتب محمد صبحى

قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى باسم الهيئة البرلمانية بحزب الوفد، إن الجلسة العامة للبرلمان أمس، من أسوء الجلسات التى شهدها المجلس منذ انعقاده، متابعا الأمر أصبح ملحوظا والجلسات التى تناقش موضوعات مهمة لا تلقى اهتماما كبيرا فى الحضور.

وأضاف فؤاد فى تصريح لـ" برلمانى" أن  التمثيل الحكومى والنيابى  بالجلسة لا يكون على المستوى المطلوب، بالإضافة إلى أن مدى اهتمام الحاضرين وتحضيرهم للجلسة لم يكن على المستوى المطلوب أيضا والجلسة لم تعرض كلمة للأغلبية عن الموازنة و لم يكن وزير المالية موجودا ورئيس الجهاز المركزى للمحاسبات لم يحضر أيضا، فهل يعقل هذا أثناء مناقشة الموازنة العامة للدولة؟

وتابع المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد أن أحد المهام الأساسية لمجلس النواب ويعتبر أصل العمل البرلمانى هى مناقشة الموازنة العامة للدولة وإقرارها ولكنها لم تجد المستوى المطلوب من الحضور والمتابعة والنقاش.

وحول وسائل انضباط الجلسة العامة قال فؤاد: "إن ضبط الجلسة موجود ولا يجوز تصدير مشكلة غياب النواب، لأن هذا الوضع قائم ونسبة الحضور ثابتة، وأنا بتابع جلسات البرلمان من سنة 95، ولايجوز تصدير مشكلة غياب النواب، وفيه ناس من أهل دائرتى انتقدت استمرار قيام الدكتور على عبد العال فى عتاب النواب بشكل غير لائق".

 


الأكثر قراءة



print