الخميس، 16 مايو 2024 02:52 ص

النائب بكر أبو غريب يتقدم بطلب إحاطة لوزير الثقافة بسبب أزمة الفنانين التشكليين

النائب بكر أبو غريب يتقدم بطلب إحاطة لوزير الثقافة بسبب أزمة الفنانين التشكليين النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب
الأربعاء، 31 مايو 2017 11:52 ص
كتب محمد أبو عوض
 
تقدم النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور على عبد العال، موجه إلى وزير الثقافة، حول أزمة نقابة الفنانين التشكليين، وأزمة الانتخابات بها.
 
 وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن عددا كبيرا من أعضاء النقابة تواصل معه وأرسل البعض رسائل كان نصها كما يلى:
 
"نحن أعضاء نقابة الفنانين التشكيليين نناشد سيادتكم مساعدتنا في تعديل قانون انتخابات مجلس إدارة نقابة الفنانين التشكيليين، وذلك لوقف إهدار المال العام وتحسين أوضاع ودخل أعضاء النقابة والارتقاء بالفنون التشكيلية والديكور..، علما بأن الانتخابات تم إعادتها لمدة عامين و لم تكتمل الجمعية العمومية والمجلس مستقل وباقى النقيب فقط.. وهو تهاون فى تعديل قانون الانتخابات.. لأنه مع عدم اكتمال الجمعية العمومية وعدم وجود مجلس جديد هو مستمر كنقيب حتى تعديل قانون الانتخابات لمجلس إدارة النقابة مع العلم بالمشاكل التالية نتيجة عدم وجود مجلس؛ لأن المجلس مستقبل منذ 2 سنة وباقى النقيب فقط، احتكارا للسلطة..
معرض وجود المشاكل التالية نتيجة استمراره بمفرده دون مجلس لاتخاذ قرارات الحكومه لحل مشاكل الاعضاء و المهن الفنية التى تخصنا كالتالى. ..
1. أولاً عدم وجود أى دخل للنقابة
انخفاض المعاش من 100 جنية إلى 70 جنيها ولا يوجد أى مجهود من النقيب الحالى لزيادة دخل النقابة لو المعاش.
2.لا يوجد أموال كافية فى النقابة لدفع المعاش ال 70 جنيها شهرياً وعدم دفعها لكل الأعضاء بانتظام
3.تم إعادة الانتخابات لـ 4 مرات خلال 2 سنة من 2015 و حتى 2017 تكلفة 120 ألف جنيه .فى الوقت الذى لا توجد فية أموال تكفى لدفع المعاشات.. ولا يكتمل النصاب القانوني، وحال النقابة فى النازل ونحتاج إلى تعديل النصاب القانوني ل يصبح بحضور  عدد الناخبين فى اليوم الأول بعد 2 ساعة من غلق باب الانتخابات لوقف إهدار المال العام و تحسين أحوال النقابة.. وأعضاء النقابة فنحن نحتاج إلى نقيب ومجلس قوى لتحسين أحوال الفنون التشكيلية والديكور وتحسين دخل النقابة.
 
والله ولي التوفيق..أعضاء نقابة الفنانين التشكيليين.

 
 
 
 

 


print