الخميس، 16 مايو 2024 07:33 ص

بدء اجتماع "صناعة البرلمان" لمناقشة خطة الدولة لنقل مصانع الشرقية للدخان

بدء اجتماع "صناعة البرلمان" لمناقشة خطة الدولة لنقل مصانع الشرقية للدخان اجتماع لجنة الصناعة
الثلاثاء، 30 مايو 2017 12:39 م
كتب عبد اللطيف صبح

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، لمناقشة 5 طلبات إحاطة، الأول مقدم من النائب سعد الجمال، بشأن توقف بعض خطوط الإنتاج بشركة الحديد والصلب المصرية بمنطقة التبين محافظة القاهرة وعدم تشغيلها بكامل طاقتها مما أثر على سوق إنتاج الحديد والصلب وخلق سوق سوداء حسبما ورد بطلب الإحاطة.

 

بالإضافة إلى طلب الإحاطة المقدم من النائب سعد الجمال، عن توقف العمل فى مصنع بريك لإنتاج الطوب الطفلى بمركز الصف محافظة الجيزة وأضراره على العاملين بالمصنع، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

 

كما يناقش الاجتماع نفسه طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد، بشأن خطة الدولة لنقل المصانع التابعة للشركة الشرقية للدخان (إيسترن كومبانى) وأثره السلبى على الأمن البيئى وحماية المواطنين حسبما ورد بطلب الإحاطة.

 

وتناقش اللجنة أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد زكريا محيى الدين، بشأن وقف استيراد مادة الهيدروجين بروكسيد منذ عام 2007 وأثره السلبى على صناعة النسيج فى مصر بحجة أنها تدخل فى إعداد المفرقعات على خلاف الحقيقة حسبما ورد بطلب الإحاطة، إلى جانب طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيناس عبد الحليم، بشأن تدهور أكثر من 30% من مصانع الملابس فى مصر حسبما ورد بطلب الإحاطة.

 


print