الخميس، 16 مايو 2024 05:05 ص

حقوق الإنسان بالبرلمان تدين "حادث المنيا" وتؤيد القيادة السياسية فى "الضربة الجوية"

 حقوق الإنسان بالبرلمان تدين "حادث المنيا" وتؤيد القيادة السياسية فى "الضربة الجوية" لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الإثنين، 29 مايو 2017 02:14 م
كتب نورا فخرى

شهد اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، اليوم الاثنين، إدانة واسعة الحادث الإرهابى الذى استهدف أتوبيسا يقل عددا من الأقباط فى رحلة دينية إلى محافظة المنيا، مؤيدين في الوقت ذاته قرار القيادة السياسية بشأن الضربة الجوية المصرية لمعاقل الإرهابيين.

 

وطالب أعضاء اللجنة، بإصدار بيان يستنكر ويدين الحادث الإرهابي الأليم، مع التأكيد علي دعمهم للقيادة السياسية.

 

بدايه، أكد علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن هذه الأحداث الإرهابية تزيد الشعب وجميع مؤسسات الدولة قوة وصلابة ولن تنال أبدا من وحدة وتماسك جميع المصريين.

 

وقال عابد، إن نجاح قواتنا المسلحة المصرية وأجهزة الشرطة الوطنية فى محاصرة الإرهاب الارهابيين داخل شمال سيناء جعلهم يتجهون إلى القيام بمثل هذه الأعمال الإرهابية، لكن جميع مؤسسات الدولة والشعب المصرى لديهم القدرة على مواجهة وهزيمة الإرهاب فى جميع أنحاء البلاد.

 

أكد النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية إصدار توصية من اللجنة بزيادة المخصصات المالية بالموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد 2017/2018 للأجهزة المعلوماتيه، ممثلة في جهازي المخابرات والأمن الوطني، وذلك بما يقوي دورهما في الكشف عن الجريمة الإرهابية قبل وقوعها لأخذ الإجراءات المناسبة.

وقال الغول خلال إجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم، إنه لم يحدث في التاريخ المصري أن حدث تعاطف مع الدوله المصرية مثلما الآن لذا يجب استغلال ذلك أفضل استغلال، مشدداً علي أهمية دعم وتعظيم دور الأجهزة الأمنية.

 

وأشاد الغول، بدور الكنيسة في التعامل مع الأحداث الأخيرة التي استهدفت الاقباط، قائلا :" وعي الكنيسة المصرية بقيادة البابا تواضروس وشعبها يٌضرب به المثل وسوف يسجله التاريخ".

 

كذلك أكد النائب علي بدر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تأيد القيادة السياسية في قرارها بضرب معاقل الإرهاب خارج البلاد، قائلا ً: "علينا تأيد الئريس في محاربة الإرهاب بأي دولة، وعلينا أن نكون مستعدين دائما".

 

بدوره، قال النائب نبيل بولس، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي والضربة الجوية المصرية في أعقاب الحادث الإرهابى الذى استهدف أتوبيسا يقل عددا من الأقباط فى رحلة دينية إلى محافظة المنيا، طمأن الشعب المصري وأخذ بثأرنا.

 

وأضاف بولس، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم الاثنين، أن الأقباط مستهدفين لمشاركتهم في ثورة 30 يونيو لإسقاط الإخوان الإرهابية، قائلا: "رمضان دخل علينا بحزن شديد في كل بيت.. الشعب جميعه كان حزينا لما حدّث، والكنيسة تقدم دائما الشهداء"، مطالبا لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بإصدار بيان يستنكر الفعل الإجرامي.  

 


print