الأحد، 05 مايو 2024 03:11 ص

النائب محمد بدراوى يتساءل: "مين قال لمحافظ البنك المركزى إن الهدف الأساسى إننا نحوش دولارات؟"

النائب محمد بدراوى يتساءل: "مين قال لمحافظ البنك المركزى إن الهدف الأساسى إننا نحوش دولارات؟" النائب محمد بدراوى
الإثنين، 29 مايو 2017 10:05 م
كتبت سماح عبد الحميد

قال محمد بدراوى، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن زيادة الحصيلة الدولارية  فى البنك المركزى دون الانعكاس على الاقتصاد، لا يعد نجاحًا.

وأضاف بدراوى لـ"برلمانى" تعليقا على تصريحات طارق عامر حول نجاح قرار رفع سعر الفائدة، متسائلا: هل الغرض الأساسى من البنك المركزى هو الحصول على مزيد من الدولارات بغض النظر عن تكلفة ذلك على المواطن؟.

وتابع بدراوى: "مين قال لمحافظ البنك المركزى إن الهدف الأساسى اننا نحوش دولار؟، الهدف الأساسى هو تحريك الاقتصاد والاستثمار وزيارة قيمة الجنيه، والهدف الأساسى لببنك المركزى هو محاربة التضخم.

وأشار إلى أن محافظ البنك المركزى يتعامل بسعادة شديدة كلما نجح فى رفع حجم الحصيلة الدولارية، ولكن السؤال الذى يجب أن يوجهه لنفسه هو: ما الاستفادة التى عادت على الشعب من ذلك؟.

جدير بالذكر أن طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، قال إن حصيلة يوم الخميس الماضى من العملات الأجنبية بلغت 448 مليون دولار إلى البنك المركزى والجهاز المصرفى يوم الخميس 25 مايو بعد رفع أسعار الفائدة، مؤكدًا أن الأرقام المبدئية لليوم الأحد ٢٨ مايو 2017 تشير إلى دخول أكثر من 400 مليون دولار وينتظر أن تحقق الأرقام النهائية رقم أعلى، مشيرًا إلى أنه خلال يومى عمل دخل إلى أرصدة الدولة ما يقرب من مليار دولار.

وأضاف طارق عامر، إن تلك الأرقام تعكس نجاح وصحة السياسة النقدية التقدمية التى اتبعها البنك المركزي المصرى من منظور السوق الدولية والمحلية، وهذه أرقام قياسية لم تحدث فى تاريخ مصر على الإطلاق.

 

 

 


print