السبت، 18 مايو 2024 11:24 ص

هبة هجرس تطالب بتشكيل لجنة استراتيجية للعمل فى ملف الإعاقة العام المقبل

هبة هجرس تطالب بتشكيل لجنة استراتيجية للعمل فى ملف الإعاقة العام المقبل النائبة هبة هجرس
السبت، 27 مايو 2017 08:56 م
كتبت سمر سلامة

قالت النائبة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب وأحد ممثلى ذوى الإعاقة بالمجلس، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 عام الأشخاص ذوى الإعاقة ألقى مسئولية كبيرة على عاتق مجلس النواب لسرعة إنجاز قانون الأشخاص ذوى الإعاقة الذى يتضمن إقرار الكثير من حقوق هذه الفئة التى عانت من التهميش على مدار 40 عاما.

 

وأضافت "هجرس" لـ"برلمانى"، أنه على الرغم من تحقيق عدد من الانتصارات في انتزاع حقوق المعاقين خلال الفترة الماضية والتى توجت بتمثيلهم بـ8 أعضاء بمجلس النواب إضافة إلى نائب تم اختياره من جانب رئيس الجمهورية بالتعيين إلا أن ذوى الإعاقة في انتظار المزيد، مؤكدة أن مشروع قانون الإعاقة الذى انتهت اللجنة من إعداده سيحمل الكثير من حقوق المعاقين وسيكون تكليل لجهود سنوات في  محاولات لانتزاع حقوق هذه الفئة.

 

وتوقعت عضو مجلس النواب أن تسعى مؤسسات الدولة وعلى رأسها وزارات التضامن والصحة والقوى العاملة والتخطيط والتعليم، بجدية من أجل تحقيق ما ورد بقانون الإعاقة على أرض الواقع.

 

وطالبت "هجرس" رئيس الحكومة بسرعة تشكيل لجنة تضم أعضاء بالمجالس القومية المتخصصة إضافة إلى الوزارات المعنية بالملف لسرعة وضع استراتيجية للعمل خلال العام القادم لتحقيق طفرة محسوسة فيما يتعلق بهذا الملف.


print