الخميس، 28 مارس 2024 07:09 م

زينب سالم: "أعتز بروسيا ولو مش عاوزين يرجعوا السياحة براحتهم"

زينب سالم: "أعتز بروسيا ولو مش عاوزين يرجعوا السياحة براحتهم" النائبة زينب سالم
السبت، 27 مايو 2017 07:34 م
كتب محمد صبحى

قالت زينب سالم عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة بالبرلمان، إنه من المؤكد أن الدولة المصرية قادرة على استعادة السياحة دون الحاجة للجانب الروسى، موضحة أن هناك خطأ مصريا من البداية تمثل فى الاعتماد على سوق معين لمصر إنما التسويق الجيد تختلف معه الظروف ولدينا نماذج من وصول ميسى وانجيلا ميركل وأسرة رونالدو".

 

وأضافت البرلمانية زينب سالم فى تصريح لـ"برلمانى" أن السياحة المصرية شهدت تطور ملحوظ وطفرة فى الربع الأول من عام 2017 وننتظر الا يؤثر الحادث الخسيس السافل الذى شهدته محافظة المنيا أمس على السياحة المصرية .

 

وتابعت عضو لجنة السياحة بالبرلمان أن مصر لديها مقاصد سياحية غير موجودة بالعالم ومصر من أقل البلاد الانفاق بداخلها من السائحين ولكن لا يوجد لدينا من يقوم بالترويج للسياحة ونحتاج أن يتم تنظيم دورات تنمية بشرية للمواطنين والمتعاملين مع السائحين حتى يتمكنوا من معاملة الوفود خاصة وأن لدينا أجمل شواطئ وسياحة ثقافية وأرقى الفنادق ولكن العصور الماضية كان يحدث تسابق لافشال الدولة والفترة القادمة ستشهد انفراجه فى أوضاع السياحة.

 

واستطردت النائبة زينب سالم أنه فيما يخص السياحة الروسية "عاوزين يجوا اهلا وسهلا مش عاوزين ينزلوا مصر براحتهم، وعلى المستوى الشخصى والسياسى اعتز بروسيا".

 

كانت رابطة منظمى الرحلات الروسية، أعلنت أن التدفق السياحى فى مصر بدأ بالنمو من دون الروس، حيث زار البلاد فى الربع الأول من عام 2017 حوالى 51% أكثر من العام الماضى.

 

وأشارت الرابطة وفقا لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى" أنه وفقا للإحصاءات الرسمية العامة فقد تدفق السياح الأجانب خلال الربع الأول من 2017 بنسبة 1.7 مليون سائح أجنبى، بزيادة 51% ، حيث زار البلاد خلال عام 2016، 5.4 مليون سائح، وهو أقل بنسبة 40% مما كانت عليه فى 2015.


print