الإثنين، 13 مايو 2024 09:22 م

وزير البيئة للبرلمان: إعداد تشريع لتحريك أسعار رسوم النظافة

وزير البيئة للبرلمان: إعداد تشريع لتحريك أسعار رسوم النظافة لجنة الادارة المحلية
الخميس، 25 مايو 2017 05:56 م
كتب محمود حسين

 

قال خالد فهمى، وزير البيئة، إنه تم التوافق على تحريك أسعار رسوم  القمامة، وتم إعداد تشريع  بهذا الشأن، قائلا:" توافقنا على تحريك أسعار رسوم القمامة وأعددنا تشريع بذلك".

 

جاء ذلك فى كلمته، خلال جلسة الاستماع التى تعقدها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس  أحمد السجينى، حول حل مشكلة القمامة.

 

وأكد وزير  البيئة، أن تحريك  أسعار الرسوم لن يؤثر على محدودى الدخل،  وذلك فى إطار منظومة الشركة القابضة، التى ستكون  كيان وطنى  من شأنه التغلب على إشكاليات كثيرة فى أزمة القمامة التى تعانى منها قطاعات كبيرة من الدولة.

وطمأن  وزير البيئة العاملين فى قطاع القمامة، وجامعى القمامة، مؤكدا أن منظومة الشركة القابضة  لن تؤثر عليهم  من قريب أو من بعيد، مشيرا إلى أن  أساس هذه المنظومة  هو الجمع السكنى ولكن وفق  رؤية محددة وإيجابية قائلا:" جامعى القمامة لن يتأثروا من الشركة القابضة".

 

ولفت  وزير البيئة إلى  أن  الشركة القابضة لن تقوم إلا  بجمعى القمامة وتنجح لهم، مشيرا إلى أنه لن يتم المد لأى من الشركات الأجنبية قائلا:" أن صوت جامعى القمامة  فى الحكومة ولن يتأثروا بالسلب".

 

وأكد وزير البيئة على  أن الشركة القابضة يتكون كيان وطنى،   فى كل محافظات مصر، ولكنها قد تختلف من محافظة لمحافظة أخرى، لكن كل محافظة لها خصوصية، مؤكدا على أن  المهمة   للحكومة فى إنجاح هذه الشركة  بأى شكل من الأشكال.

 


الأكثر قراءة



print