الأحد، 28 أبريل 2024 03:39 ص

أمن الشرقية يسترد 180 فدانا من أملاك الدولة.. ونائب: أراضى الدولة خط أحمر

أمن الشرقية يسترد 180 فدانا من أملاك الدولة.. ونائب: أراضى الدولة خط أحمر استرداد الاراضى
الخميس، 25 مايو 2017 04:16 م
كتب محمد أبو عوض الشرقية- فتحية الديب

شنت مديرية أمن الشرقية، بإشراف اللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، اليوم الخميس، حملات مكبرة، بالتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة،  لإزالة التعديا أملاك الدولة، بمنشأة أبوعمر.

 وفى سياق متصل قال خالد عبد العظيم، عضو مجلس النواب، محافظة الشرقية، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، حول استرداد الأراضى تعتبر أمر لا رجعته فيه، وهو أمر طالب به البرلمان منذ فترة طويلة، وهى خط أحمر،  ونرفض الإجراءات التى تخالف القانون أثناء عملية الاستراداد.

وتابع، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، يوجد اتصالات مع محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد من أجل مناقشة آليات تعامل قوات تنفيذ القانون استرداد الأراضى، وإمكانية عمل لجان فى كل مركز للحفاظ على الأراضى التى استرداتها الدولة.

أضاف عبد العظيم، أنه سيتقدم بطلب لمحافظ الشرقية لمحاولة تقنين أوضاع بعض المخالفين إذا أمكن تقنينه .

 

وكانت الحملات  تمكنت من إزالة 180 فدانا من التعديات علي أملاك الدولة،  بقريتي طارق ابن زياد، وخالد ابن الوليد، بمركز منشأة أبوعمر، عبارة عن تشوينات وزراعات ومباني، ومنها قطعة أرض تابعة لجهاز الإسكان والتعمير، كانت مخصصة من قبل الوزارة لإقامة مستشفي عام بمنشأة أبوعمر، وجاري استكمال إزالة التعديات الواقعة علي هذه المساحة.

 

وكانت مديرية أمن الشرقية، قد شاركت في  وضع خطة، بالتنسيق مع اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، للتأكدي  على ضرورة التصدى للتعديات الواقعة على أراضى املاك الدولة والبدء فورًا فى إزالتها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحفاظ على المال العام واسترداد أراضى أملاك الدولة.

 

يذكر أن محافظة الشرقية، قد قامت بإشراف اللواء خالد سعيد، وبناء علي توجهات منه، بإعداد قاعدة بيانات كاملة لأراضى أملاك الدولة بنطاق دائرة المحافظة من خلال إنشاء سجلات "ورقية – إلكترونية" بكل مركز ومدينة ووحدة محلية قروية موضح بها مساحة كل قطعة على حدة وجهة الولاية عليها وذلك فى إطار الحفاظ على أراضى أملاك الدولة وعدم السماح بالتعدى عليها تمهيداً لاستغلالها فى مشروعات تعود بالنفع والفائدة على المواطنين من أبناء المحافظة.


print