الإثنين، 20 مايو 2024 04:43 ص

النائب محمد إسماعيل: سوء إدارة المتحف الزراعى سبب تأخر تطويره ويقترح إسناده للقطاع الخاص

النائب محمد إسماعيل: سوء إدارة المتحف الزراعى سبب تأخر تطويره ويقترح إسناده للقطاع الخاص النائب محمد إسماعيل
الخميس، 25 مايو 2017 06:46 م
كتب محمد صبحى

قال محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إن المتحف الزراعى بالدقى يقع فى قلب العاصمة الكبرى، ووصل لما وصل إليه الآن بسبب الإهمال فى الإدارة، الذى نتج عنه عزوف الزائرين عنه، فى حين أن القائمين عليه يتقاضون رواتب كبيرة ولكن لم يقدموا أعمالا تعود بالنفع لصالح المتحف".

وأضاف إسماعيل فى تصريح لـ" برلمانى": يجب أن يكون القائمون على إدارة المتحف الزراعى لديهم القدرة على التسويق بشكل جيد حتى يتم الاستفادة من المقتنيات الأثرية المتواجدة داخل المتحف.

واقترح النائب محمد إسماعيل ، إقامة بعض المناطق الترفيهية داخل المتحف الزراعى، خاصة وأن مساحته تبلغ حوالى 30 فدانا، وبالتالى فنحن أمام مساحة شاسعة، واذا لم تنجح الإدارة الحالية فى الترويج للمتحف واستغلال مساحته الاستغلال الأمثل يجب الاستعانة بإدارات القطاع الخاص على أن يتم محاسبتها بمعدلات الربح والخسارة وربطه بما يحقق من عوائد.

واستطرد عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة أن يجب الاستفادة ايضا من المساحة الكبيرة للمتحف فى إقامة انشاءات تحقق أرباح مثل " الهايبر ماركت" حيث أن تأجيرها يدر نفع وعوائد لصالح المتحف يمكن استغلال العوائد فى تغطية التكاليف التى تمكن من تطوير المتحف.

تجدر الإشارة إلى أن المهندس علاء نزيه مدير المتحف الزراعى التابع لوزارة الزراعة، قال إن هناك عوائق كثيرة تواجه تطوير المتحف  الزراعى منها تدنى سعر التذكرة والذى كان يبلغ عشرة قروش وتم الاتفاق مع مجلس الدولة على رفعها 3 جنيهات كرسوم خدمية، مؤكدا أن هناك عدم استغلال للمساحات الشاسعة للمتحف لجذب الاستثمار والاستفادة منها لتطويره، مطالبا بعمل ساحة انتظار وخاصة المساحات التى أسفل كوبرى 6 أكتوبر، وعمل كافيتيريات داخل المتحف وتخصيص جزء للأماكن الترفيهية للأطفال التى تجذب الزائرين حتى يحقق أرباح.

 


print