الخميس، 02 مايو 2024 07:10 م

النائب طارق رضوان: "تصريحات تميم والبشير "هرتلة".. ورد السيسي يعكس قيمة مصر

النائب طارق رضوان: "تصريحات تميم والبشير "هرتلة".. ورد السيسي يعكس قيمة مصر النائب طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
الأربعاء، 24 مايو 2017 11:50 م
كتبت - سماح عبد الحميد

قال النائب طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، تعقيبا على الجدل حول قطر والسودان: "الواضح أننا بصدد خسارة قطر فى سوريا والعراق، والفشل فى إدارة ملف الإخوان في مصر، ما أدى إلى "هرتلة" في التصريحات القطرية، وتصريحات رئيس السودان الاخيرة بشأن مصر".

 

وأضاف رضوان فى بيان له "على النقيض الآخر تخرج تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتعكس اُسلوب إدارة راقي في ادارة المعارك السياسية".

وأوضح وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن الأحداث والتصريحات خلال الساعات الأخيرة عكست وجود تنسيق مسبق ما بين الإدارة القطرية والسودانية، خاصة بعد زيارة "موزة" و"تميم" الأخيرة للسودان. ومضى النائب طارق رضوان يقول "من الواضح أن تميم قطر – لضآلة حجمه- يبحث عمن يستخدمه، يطلق تصريحات للتهييج ضد مصر عربيا وإقليميا، وما يحدث حاليا من تصريحات تأتي في ضوء كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية – الأمريكية بالرياض، وبات من الواضح أن كلمة الرئيس السيسي جعلت تميم قطر متوتر للغاية، خاصة في ظل التنسيق المسبق بين مصر والسعودية والامارات، من ناحية، ومن ناحية أخرى وعندما ننظر لإخفاقات تميم في العراق وسوريا وتصريحاته بشأن الادارة الإيرانية، وعلاقاته مع إسرائيل، فنحن بصدد شخص خسر معركة وراء معركة، فبدأ يفقد أعصابه ويهذي وتكون تصريحاته "مش قد المسئولية بقدر رئيس دولة".

 

واختتم رضوان تصريحاته قائلا "كلمة الرئيس السيسي اليوم ردا على البشير عكست قيمة مصر وحجمها الكبير، بأدب وهدوء أعصاب، لأن الرئيس السيسي يدير معركة سياسية، ولديه الخلفية العسكرية وعلى قدرة كبيرة في فن إدارة المعارك".


الأكثر قراءة



print