الجمعة، 03 مايو 2024 07:14 ص

طارق الخولى: السيسى يحتاج فترة رئاسية ثانية لجنى ثمار إجراءات الإصلاح الاقتصادى الصعب

طارق الخولى: السيسى يحتاج فترة رئاسية ثانية لجنى ثمار إجراءات الإصلاح الاقتصادى الصعب النائب طارق الخولى والرئيس السيسى
الأربعاء، 24 مايو 2017 07:30 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه يؤيد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية، إذا أعلن عن ترشحه، حيث إنه أكد خلال حواره الأخير مع رؤساء الصحف القومية ردا على سؤال "هل تترشح لفترة ثانية"، قائلا: "لكل حادث حديث"، مشيرا إلى أنه يوافق على خطاب التزكية له فى الانتخابات المقبلة طبقا لشروط الترشح التى نص عليها الدستور وقانون الانتخابات الرئاسية، حيث أنها المرة الأولى التى نرى فيها الرئيس لا يحق له الترشح سوى مرتين فقط.

وأضاف "الخولى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الرئيس السيسى يعمل وفق برنامج ورؤية خاصة فيما يتعلق بالملف الاقتصادى والإجراءات الصعبة التى أخذها وتضحيته بشعبيته من أجل هذه البلاد، موضحا أن الفترة المقبلة سوف تشهد انفراجة فى ظل الإجراءات الإصلاحية الصعبة، ومعاناة المواطنين من التضخم وارتفاع الأسعار، وبالتالى الرئيس يحتاج فرصته كاملة لتنفيذ أفكاره الاقتصادية.

وأوضح الخولى، أن الدولة فى عهد الرئيس السيسى قطعت شوطا رائعا فى مكافحة الإرهاب بالإضافة إلى العلاقات الخارجية حيث استطاع الرئيس أن يستعيد لمصر مكانتها الإقليمية والدولية.

يذكر أن المادة 142 من الدستور تنص على أنه يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون.


print