الجمعة، 03 مايو 2024 10:32 ص

محمد فؤاد: أوقع للسيسى لفترة رئاسية ثانية.. واقعى ويتصرف بمسئولية تجاه المستقبل

محمد فؤاد: أوقع للسيسى لفترة رئاسية ثانية.. واقعى ويتصرف بمسئولية تجاه المستقبل النائب محمد فؤاد
الأربعاء، 24 مايو 2017 07:20 م
كتب محمد صبحى

أعلن الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، عن تأييده لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية مقبلة، متابعا "سأوقع له للترشح، والرئيس شايل الحته الصعبة، يأخذ أخطر قرارات فى أصعب فترة فى تاريخ مصر، أعتقد الظروف التى يشهدها لم ترها مصر منذ فترة طويلة جدا، من أيام الفترة الاقتصادية العصيبة من 1986إلى 1990، والأصعب من ذلك المتغيرات الإقليمية الحالية، حيث لدينا سقوط لعدد من الدول المحيطة دول اليمين وليبيا والعراق وسوريا، فضلا عن الحالة الاقتصادية العالمية والدول أصبح لديها مشاكل متعددة وبالتالى الفترة الحالية تكاد تكون الأصعب على الإطلاق".

وأضاف فؤاد فى تصريح لـ"برلمانى": "ربنا يكون فى عونه، والمثل بيقول اللى على البر عوام، وسهل الناس تنظر من برا دون العلم بما يجرى للدولة والظروف الراهنة، والمسئولية كبيرة فى ظل رغبات المواطنين  بعد ثورتين من حاجة لرخاء مالى، والتى تصطدم مع الموارد التى لا تسمح بذلك"، متابعا: السيسى رئيس واقعى يتصرف بمسئولية تجاه المستقبل ممكن حد مكانه تحت الضغط الشعبوى ينخ".

كان الرئيس السيسى أكد خلال حواره الأخير مع رؤساء الصحف القومية ردا على سؤال هل تترشح لفترة ثانية قائلا: "لكل حادث حديث".

وتنص المادة 142 من الدستور المصرى على أن يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون.

 


print