الإثنين، 29 أبريل 2024 06:06 ص

طارق الخولى: قطر تتجه إلى عزلة عربية كاملة وعلى المجتمع الدولى التصدى لها

طارق الخولى: قطر تتجه إلى عزلة عربية كاملة وعلى المجتمع الدولى التصدى لها تميم
الأربعاء، 24 مايو 2017 06:30 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن قطر تتجه إلى العزلة العربية نظرا لدعمها للجماعات المتطرفة فى الكثير من الدول، بالإضافة إلى سعيها للتدخل فى الشئون الداخلية للبلاد.

وأضاف "الخولى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن المجتمع الدولى يجب أن يكون له وقفة فيما يتعلق بدور قطر فى دعم الجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى رغبتها فى زعزعة استقرار الدول العربية.

يذكر أن قطر واصلت استفزازها للدول العربية بتصريحات أميرها تميم بن حمد، حيث كشف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، عن توتر فى علاقات بلاده مع إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قائلا:" مع ثقتنا أن الوضع القائم لن يستمر بسبب التحقيقات العدلية تجاه مخالفات وتجاوزات الرئيس الأمريكى"،  حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.

 وواصل أمير قطر، إثارته للفتنة، زاعما أن حركة حماس هى الممثل الشرعى للفلسطينيين، لافتا إلى أنه يسعى للمساهمة فى تحقيق السلام العادل بين حماس، التى وصفها بـ"الممثل الشرعى للشعب الفلسطينى" وإسرائيل.

 وقال تميم بن حمد آل ثانى، إن بلاده نجحت فى بناء علاقات قوية مع إيران، موضّحًا أن إيران تمثل ثقل إقليمى وإسلامى لا يمكن تجاهله، وأنها ضامنة للاستقرار فى المنطقة.

 

 

 


print