الجمعة، 29 مارس 2024 03:15 م

وكيل "نقل البرلمان": وزير النقل الجديد لم يعرض خطته علينا

وكيل "نقل البرلمان": وزير النقل الجديد لم يعرض خطته علينا النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل
الثلاثاء، 23 مايو 2017 09:11 م
كتب محمد صبحى

قال النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل بمجلس النواب: "التركة الثقيلة التابعة لوزارة النقل بدون خطة بداية من هيئة السكة الحديد مرورا بجميع الهيئات، باستثناء هيئة الطرق، لأن الرئيس يتبناها بنفسه ولكن باقى الهيئات زى الزفت".

وأضاف زين فى تصريح لـ"برلمانى": الوزير وعدنا بعد أسبوعين من توليه الوزارة بعرض خطة شاملة باستراتيجية واضحة عن عمل الوزارة، ولكن لم تعرض حتى الآن، والآن نناقش موازنة الهيئات للعام المالى 2017/2018، متابعا: الوضع ليس على ما يرام، كل الوزارات تعيش يومها بالكاد، ولا توجد خطة ولا رؤية شاملة "كل اللى يجى يطرح على الورق ويصرف فلوس على الدراسات والتصميمات وفى النهاية بتترمى فى صناديق الزبالة" لابد من تحديد الهدف فى ضوء الموارد المتاحة لدينا واستثمار الموارد بطريقة أفضل .

وتابع وكيل لجنة النقل: نرى هروب الشركات خارج مصر بسبب التعاملات غير السليمة، ونتيجة لارتفاع أسعار الخدمات، واليوم ننافس أسواق قريبة وفى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها الدولة المفروض أن يكون منافس شرس للحفاظ على العملاء واستدعاء جدد ولكن للأسف  لا يوجد أى جديد على المشهد.

جاء ذلك ردا على سؤال حول تقيم وزير النقل بعد مرور 3 شهور على تولى الدكتور هشام عرفات مسئولية وزارة النقل ضمن التعديل الوزارى الأخير.

 


print