السبت، 04 مايو 2024 10:28 ص

أعضاء لجنة القوى العاملة بالبرلمان يرفضون تعدد اللجان النقابية داخل المنشأة الواحدة

أعضاء لجنة القوى العاملة بالبرلمان يرفضون تعدد اللجان النقابية داخل المنشأة الواحدة اجتماع لجنة القوى العاملة
الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:55 م
كتب محمود حسين

اعترض عدد من أعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة اليوم، على فكرة تعدد اللجان النقابية داخل المنشآت والشركات، ووصفوا ذلك بأنه تفتيت للتنظيم النقابى، مطالبين بأن تكون هناك لجنة نقابية واحدة داخل كل شركة أو منشأة.

 

وقال النائب عبد الفتاح محمد، عضو اللجنة ومقدم مشروع قانون المنظمات النقابية: "مش عايزين التعددية النقابية، يعنى مينفعش منشأة واحدة يكون فيها لجنيتن أو 3 لجان نقابية لازم لجنة واحدة، لأن دا تفتيت للتنظيم النقابى".

 

وتابع "عبد الفتاح": "أنا كنت رئيس اتحاد العمال للنقابات المستقلة بالإسكندرية، واكتشفت إن فيه لجان نقابية مكونىة من شخصين أو ثلاثة، لازم اللجنة النقابة يكون وراها عدد كبير من العمال والعاملين مش يكون واحد واتقني قاعدين على قهوة، كده انت بتشوه العمل النقابى، يجب أن نحافظ على التنظيم النقابى ليحمى العمال يدافع عن حقوقهم، دا بناء جديد للاستثمار".

 

وأيدت النائبة جليلة عثمان، عدم تعدد اللجان النقابية والاكتفاء بلجنة واحدة فى كل منشأة، وكذلك النائب صلاح عيسى، الذى أكد أنه مع المنظمات النقابية وليس ضدها، قائلا: "نحن مع التعددية فى الآراء ولسنا مع تعددية التنظيم واللجان، ونحن مع الديمقراطية لسنا ضدها، وعند مناقشة القانون الجديد لن نقبل بالتغول على حق أحد".

 


print