الأحد، 28 أبريل 2024 12:00 م

علاء عابد: سألونى في أمريكا عن سر قوة "الجيش المصري" ويلقبون السيسي بـ"الرجل القوي"

علاء عابد: سألونى في أمريكا عن سر قوة "الجيش المصري" ويلقبون السيسي بـ"الرجل القوي" النائب علاء عابد
الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:46 م
كتب : نورا فخرى
 
قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه سٌئل خلال أحد المؤتمرات الصحفية التي عقدت أثناء زيارته الأخيرة إلي الولايات المتحدة الأميريكية، ولقائه أعضاء الكونجرس الأميريكي، عن كيفية جعل الجيوش العربية بمثل قوة الجيش المصري العَظِيم، ليعقب بأن "لدينا جيش وطني ليس منقسم علي أساس ديني أو بأجر". 

 

وأضاف عابد خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، "لقد قلت لهم أن الجيش المصري جيش الشعب وليس تابع لنظام أو سلطة، بدليل انحيازة أبان فترة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك والرئيس السابق محمد مرسي إلي الشعب وليس النّظام أو الرئيس". 

 

وتابع عابد، أنه خلال لقاءاته مع أعضاء الكونجرس الامريكي وجد أنهم يلقبون الرئيس عبد الفتاح السيسي، بـ"سيادة الرئيس" وليس الجنرال وهذا له دلاله قويه ونفهمها جميعا في السياسة الدولية، غير إنهم يصفونه بالرجل القوي. 

 

واستطرد عابد، أن لقاءته شملت اجتماعات مع كل من تيد كروز صاحب مشروع قانون إدراج الإخوان كجماعة إرهابية ووكيلي لجنة الشئون التشريعية والخارجية علاوة عن 18 نائب بالكونجرس، ممن اقروا أنهم يشعرون بتحسن في أوضاع حقوق الإنسان فس مصر، وفي المقابل أكدت أن مجلس النواب يعكف علي عده قوانين لتحقيق الاصلاح الإقتصادي. 

 

ولفت عابد، إلي أنه سيتم تنظيم زيارة من اعضاء لجنة حقوق الانسان إلي الكونحرس خلال شهر سبتمبر القادم في ضوء استكمال الزيارات المتعاقبة بين البرلمان المصري والكونجرس الاميريكي لتعزيز العلاقات بينهم.  

 
 

 


print