الأربعاء، 15 مايو 2024 09:30 ص

وكيل لجنة الطاقة: المسئولون يزيلون التعديات دون مراعاة البعد الاجتماعى وينفذون بعشوائية

وكيل لجنة الطاقة: المسئولون يزيلون التعديات دون مراعاة البعد الاجتماعى وينفذون بعشوائية عصام بركات وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
الثلاثاء، 23 مايو 2017 03:51 م
كتب مصطفى النجار

قال عصام بركات وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن المسئولين التنفيذيين والمحافظين يرتكبون أخطاء فى التنفيذ العشوائى لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، خاصة فيما يخص إزالة التعديات على أراضى الدولة، لأنهم يقومون بمساواة جميع المعتدين على أراضى الدولة ولا يفرقون من ناحية البعد الاجتماعى والإنسانى بين المعتدين.

وأوضح النائب عصام بركات، في تصريح لـ"برلمانى"، أنه يوجد شقين يتجاهلهما المسئولين التنفيذيين أولهما أن الرئيس السيسي طالب بإزالة التعديات على أراضي الدولة ومن يريد ان يقنن أوضاعه فإنه الدولة ترحب بكل من يريد إعمال القانون والخضوع لإرادة الدولة المصرية، أما الشق الثاني فهو مساواة المسئولين التنفيذيين بين من تعدي على 200 فدان لإقامة مشروع أو تسقيع الأرض وبين من حصل على نصف قيراط لبناء منزل يؤويه وأفراد أسرته من التشرد فى الشوارع. وطالب بركات بإعمال روح القانون والقرارات وليس تنفيذ الأمور بدون تدبر.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أعطي تكليفات للحكومة بجميع أجهزتها التنفيذية، لإجراء حملات موسعة في مختلف المحافظات، لاستعادة جميع أراضى وضع اليد.


print