الأربعاء، 08 مايو 2024 11:41 م

أمين "خطة البرلمان": لست ضد زيادة أسعار الوقود لأن هدفها تقليل عجز الموازنة

أمين  "خطة البرلمان": لست ضد زيادة أسعار الوقود لأن هدفها تقليل عجز الموازنة عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
الإثنين، 22 مايو 2017 07:25 ص
كتب مصطفى النجار

أكد عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه ليس ضد زيادة سعر الوقود مع بداية السنة المالية الجديدة 2017/2018، مؤكدأ أن الموازنة العامة تتحمل أعباءً كثيرة بسبب دعم البنزين والسولار والغاز الطبيعى.

 

وأضاف الفقى، في تصريح لـ"برلمانى"، أن الحكومة لن تقوم بزيادة أسعار الوقود كما يتخيل البعض بل ستعمل على الوصول لنقطة توازن بين السعرين المحلى، والعالمى في ظل ارتفاع عجز الموازنة العامة للدولة، ليتخطى حاجز الـ370 مليار جنيه وهى مستويات قياسية لابد أن يعمل الجميع على تحمل المسئولية سويًا وإلا غرقت المركب بكل من عليها.

 

وأوضخ أمين سر لجنة الخطة والموازنة، أن توفير الموازنة من معادلة الأسعار المحلية بالعالمية بشكل تدريجي وفقًا للخطة الزمنية المتبعة في ذلك من شانه أن يساعد على المضى قدمًا في التعافي الاقتصادي وتقليل عجز الموازنة بما يصب في مصلحة المواطنين بالحصول على خدمات بجودة أفضل وعلى نطاق أكثر اتساعًا.

 

وأكد أن البرلمان يسعي للتوصل مع الحكومة على نسب مخفضة من زيادة الأسعار أو بمعنى أدق تخفيض الدعم المقدم للوقود حتى يتمكن المواطن محدود الدخل من امتصاص آثار الزيادة على دخله الشهرى ومن ناحية أخرى إعادة توزيع منظومة الدعم بشكل عادل على المستحقين.


print