السبت، 18 مايو 2024 09:20 ص

عبدالهادى القصبي: الأجور والمرتبات تلتهم الموازنة.. والدولة تواجه تحديات اقتصادية

عبدالهادى القصبي: الأجور والمرتبات تلتهم الموازنة.. والدولة تواجه تحديات اقتصادية الدكتور عبدالهادى القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب
الأحد، 21 مايو 2017 10:44 م
كتبت: سمر سلامة

قال الدكتور عبدالهادى القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، إن هناك عددا من الملاحظات التى رصدها بشأن الموازنة العامة للدولة في القطاعات التى تولت اللجنة دراستها ومناقشتها، أهمها أن بعض الموازنات في حاجة إلى ضبط، واستطرد:"الموازنة لا تتضمن مخصصات مالية لتحقيق المستهدف من النشاط".

 

وأوضح "القصبي" في تصريح لـ "برلمانى"، أنه يعلم جيدا أن الدولة المصرية تواجه تحديات اقتصاديات صعبة، إلا أنه لا يجب الإخلال بالمخصصات التى تحقق الهدف من أى نشاط، وإلا لن يتحقق أى شكل من أشكال التنمية والتطوير.

 

وتابع :" ليس من المعقول أن تكون موازنة إحدى الوزارات 85% منها للأجور والمرتبات، فيما يخصص منها 15% فقط للنشاط "، مشيرا إلى أن ذلك يفسر أسباب عدم قدرة الدولة على فتح التوظيف بالقطاع العام لأن بند الأجور والمرتبات يلتهم الموازنة ، مطالبا بإعادة توظيف العاملين بالجهاز  الإدارى بالدولة بشكل أفضل لكى يتم استغلال كافة الطاقات.

 

واختتم قائلا:" ليس من المعقول أن وزارة مثل وزارة الإنتاج الحربي مثلا يكون موازنتها موجه معظمها لصالح المرتبات والأجور وهى بالدرجة الأولى وزارة منتجة تبحث عن الألات والخامات ".

 


print