الإثنين، 20 مايو 2024 04:44 ص

جمال شيحة: نرفض موازنة التعليم.. والبرلمان متوافق على زيادتها

جمال شيحة: نرفض موازنة التعليم.. والبرلمان متوافق على زيادتها جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
الخميس، 18 مايو 2017 01:33 م
كتبت إيمان على

قال النائب جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة ستدرس الأسبوع المقبل تفصيليا موازنة التعليم والبحث العلمى والتعليم العالى، مؤكدا أن سلطة تعديل موازنة تلك القطاعات فى يد المجلس فهو صاحب القرار الأول والأخير فى هذا الصدد.

 

وأشار رئيس لجنة التعليم، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أن الموازنة المخصصة للتعليم غير مناسبة والبرلمان يملك تعديلها، كما أنها لا تفى بالاستحقاقات الدستورية المنصوص عليها بالبرلمان، قائلا: "الرقم الموضوع غير مناسب ولا يفى بالمطلوب لتطوير البنية التحتية للمدارس ولا يمكن الوزارة من إحداث تطوير شاملة بالتعليم".

 

وأضاف أن هناك توافقا بين النواب لتغيير الموازنة الخاصة بالتعليم والبحث العلمى، موضحا أن اللجنة تتمسك بالاستيفاء بالاستحقاقات الدستورية المنصوص عليها.

 

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عن أن حجم مخصصات التعليم بالموازنة العامة الجديدة لم تستوف الاستحقاقات الدستورية، قائلا: "وصلتنا أمس الموازنة التى تحاول وزارة المالية الضغط على الوزارة بها، وبلغت مخصصات التعليم بها 80 مليار جنيه فقط، بنقص مليار عن العام المالى الجارى، وكنا طلبنا تخصيص 100 مليار جنيه، رغم أن الاستحقاق الدستورى يبلغ 130 مليار جنيه".


print