الإثنين، 13 مايو 2024 07:18 ص

"عبد العال" يطالب نظيره اليابانى بالتعاون فى إنشاء المتحف المصرى الكبير والخط الرابع لمترو الأنفاق

"عبد العال" يطالب نظيره اليابانى بالتعاون فى إنشاء المتحف المصرى الكبير والخط الرابع لمترو الأنفاق الدكتور على عبدالعال
الخميس، 18 مايو 2017 11:44 ص
كتب محمد مجدى السيسى
التقى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب المصرى والوفد المرافق له فى الزيارة الرسمية لليابان، اليوم الخميس، تاداموري أوشيما رئيس مجلس النواب الياباني، في إطار اللقاءات التى يقوم بها "عبد العال" على هامش زيارته على رأس وفد برلماني إلى دولة اليابان.
 
وأكد الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، حسب بيان للوفد، اعتزاز مصر بعلاقات الصداقة والتعاون مع اليابان في ضوء ما يربطهما من تاريخ مشترك، مشيداً بالمستوى المتميز الذى وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين ومعرباً عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري ومجلس النواب الياباني.
 
وأشار الدكتور على عبد العال إلى أن الدولة المصرية تتطلع لأن تشهد الفترة القادمة زيادة المشروعات التنموية بين الجانبين خاصة تلك التى تتعلق بمجالات هامة بالنسبة لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر وكذلك المشروعات اليابانية العملاقة في مصر مثل المتحف المصري الكبير والخط الرابع لمترو الأنفاق.
 
جدير بالذكر أن الوفد يضم النواب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، وعبد الحميد الدمرداش عضو لجنة الزراعة، ومحمد زكريا محيى الدين عضو لجنة الصناعة، ومحمد مصطفى السلاب القيادى بائتلاف دعم مصر، ونضالالسعيد رئيس لجنة الإتصالات، وسحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة، ومنى عبد العاطى، وكريم درويش، وكارولين ماهر.
 

print