الأربعاء، 08 مايو 2024 10:08 م

وكيل "اقتصادية البرلمان": تشكيل جهاز تنمية التجارة الداخلية مخالف لقرار إنشائه

وكيل "اقتصادية البرلمان": تشكيل جهاز تنمية التجارة الداخلية مخالف لقرار إنشائه الدكتور مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
الأربعاء، 17 مايو 2017 04:38 م
كتب عبد اللطيف صبح

سجل الدكتور مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اعتراضه على تشكيل مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، لافتا إلى أن التشكيل مخالف للقانون ويضم 6 من أعضاء الاتحاد العام للغرف التجارية فى حين أن قرار إنشائه ينص على أن يمثل الاتحاد 3 فقط منه.

 

ولفت الشريف إلى أن الجهاز اتخذ عدة قرارات متعلقة بحق الانتفاع بتوزيع الأراضى على بعض رجال  الأعمال، منها أراضى فى طنطا وصل سعر المتر  بها إلى 29 جنيها، وفى مدينة دمنهور بـ40 جنيها للمتر، مؤكدا أن هذه الرؤية لابد أن يتم عرضها على مجلس النواب ومعرفة حقائق الأراضى التى يتم توزيعها بأسعار ضعيفة.

 

وأوضح وكيل اللجنة الاقتصادية أن جهاز تنمية التجارة الداخلية به مخالفت واسعة، مضيفا: "لابد من وضع رؤية للتغلب على هذه المخالفات، وقد وضحناها للجميع منذ أكثر من عام ونصف ولا حديث بشأنها حتى الآن".

 

ومن جانبه قال عمرو غلاب، رئيس اللجنة إن وزير التموين على المصيلحى لن يرضى بهذه المخالفات، وسيتم عرضها عليه فى اجتماع اللجنة الاثنين المقبل.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، لمناقشة موازنة وزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات والهيئات التابعة لها، بحضور عدد من ممثلى وزارتى المالية والتخطيط.


الأكثر قراءة



print