السبت، 01 يونيو 2024 02:25 م

وكيل "حقوق الإنسان": إقرار قانون العدالة الانتقالية ضرورة ونسعى لمناقشته الدور المقبل للبرلمان

وكيل "حقوق الإنسان": إقرار قانون العدالة الانتقالية ضرورة ونسعى لمناقشته الدور المقبل للبرلمان النائب محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الأربعاء، 17 مايو 2017 03:45 م
كتبت إيمان على

أكد النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن إصدار مشروع قانون العدالة الانتقالية يمثل أهمية كبرى، ولا بد أن يرى النور فى أقرب فرصة ممكنة، مشددا على أن المقترح يمكن أن ينص على أنه لا تصالح مع الإخوان هروبا من تلك الأزمة.

 

وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن القانون يتعرض لأكثر من فترة زمنية من بينها حقبة مبارك و جمال عبد الناصر و غيرها، لافتا إلى أنه لا يؤيد عدم إقراره و لكنه يصعب مناقشته فى نهاية دور الانعقاد الجارى.

 

وأشار إلى أن الأفضل مناقشته فى دور الانعقاد المقبل، لأنه سياخذ وقتا طويلا فى مناقشته وإقراره، مؤكدا أن القانون يمثل أهمية فى ضمان العوض للضحايا عقب أى ثورة تحدث، كما أن معظم دول العالم تتبع تلك التجربة.

 

وكان قد قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن إلزام الدستور للمجلس بإصدار قانون العدالة الانتقالية إلزام بالمستحيل لأنه يلزمه بالتصالح مع الإخوان، على حد قوله، لافتا إلى أن الدستور نص على عمل مصالحة، والمقصود بها "مصالحة الإخوان"، وهو أمر لا يمكن تقبله فى ظل العنف الممنهج من قبل الجماعة، وموقفهم المتطرف بعدم مراجعة أفكارهم.


الأكثر قراءة



print