الأحد، 05 مايو 2024 10:56 م

نائب: السيسى يؤكد أن الدولة تملك فرض القانون.. والتفريط فى الأرض يضيع حقوق أجيال

نائب: السيسى يؤكد أن الدولة تملك فرض القانون.. والتفريط فى الأرض يضيع حقوق أجيال النائب احمد على
الثلاثاء، 16 مايو 2017 10:12 م
كتب محمد صبحى

قال النائب أحمد على عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، إن حديث الرئيس السيسى عن التعدى على الأراضى  رسالة واضحة من الرئيس، خاصة أن غالبية الأراضي تم الاستيلاء عليها ووضع اليد عليها في وقت كانت الدولة أدواتها في السيطرة علي حقوق المواطنين العامة ضعيفة والآن يؤكد الرئيس أن الدولة تملك احد أدواتها الرئيسة وهي فرض دولة القانون ومن لم يستجب تستخدم الدولة حقها فى رد الحق بالقوة.

               

وأضاف على، فى تصريح لـ"برلمانى" أن موضوع التعدى على أراضى الدولة هو ملف هام للغاية لأنه يخص حماية الملكية العامة للشعب وذلك من خلال ضوابط واضحة ولعل أهمها التسويات القائمة على الاستصلاح ونوع النشاط، مؤكدا أن التفريط في الأرض الآن هو ضياع لحقوق الأجيال القادمة.

 

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، أن فرض الطوارئ الحاكم له معيارين الأول دستورى وفقا لما نص الدستور من حق الرئيس فرض حالة الطواريء وذلك بعد موافقة مجلس النواب بالإضافة إلى مقتضيات الحالة ذاتها وهو الأمر الذى يتوافر فى حالات التعدى على أراضى الدولة.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن قانون الطوارئ سيطبق بحزم فى مواجهة التعديات على الأراضى ، مشيرا ، فى حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية ، إلى أن من سيرفع السلاح سيواجه بكل قوة.

 

 


الأكثر قراءة



print