الجمعة، 17 مايو 2024 06:56 ص

وزير البيئة بلجنة طاقة البرلمان: ميزانية مكتبي تم تقليصها بقيمة مليون جنيه.. وعندي 3 مستشارين فقط

وزير البيئة بلجنة طاقة البرلمان: ميزانية مكتبي تم تقليصها بقيمة مليون جنيه.. وعندي 3 مستشارين فقط خالد فهمي وزير البيئة
الثلاثاء، 16 مايو 2017 05:32 م
كتب : نورا فخرى

قال خالد فهمي، وزير البيئة، إن الوزارة حصلت علي 51% من الاعتمادات التي طالبت بتخصيصها للخطة الاستثمارية.

 

وأضاف فهمي، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس طلعت السويدى، تعقيباً علي زيادة المخصصات الماليه لبند المصروفات في مشروع موازنة مكتب وزير البيئة للعام المالي 2017/2018، أن سر اللغز الخاص برفع المقدرات من 6 مليون إلي 265 مليون، أن المالية والتخطيط وضعوها المبلغ في هذا الشق حتي يتم السحب منها أثناء العمل علي الخطط، أما مكتب الوزير متواضع، قائلاً : " ميزانية مكتب الوزير نفسها تم تقصليها من 2 مليون العام القائم إلي مليون واحد العام المالي الجديد".

 

 

وعن زيادة الاعتمادات المخصصة للمستشارين في العام المالي الجديد بواقع 200 ألف جنية، علق بتأكيدة أن لدية 3 مستشارين فقط ولا يستطيع أن يعمل بأقل من ذلك، لاسيما أن هناك قضايا تعويضات مختلفة يتم البت فيها، علاوه عن مشروعات القوانين التي تعكف عليها الوزارة أو التي تتابع تنفيذها. 

 

 

وحول زيادة الايرادات، علق بقوله إنها تقديرات افتراضية حال خصصه المشروعات.

فيما دافع عدد من أعضاء اللجنة عن وزارة البيئة حيث قال المهندس طلعت السويدى، رئيس اللجنة، إننا جميعاً نري الظلم البين علي وزارة البيئة لاسيما فيما يتعلق بالموازنة، قائلاً " كلنا كمصريين عايزين يبقي لهم أحقيه أكثر من ذلك، عنده حاجات كثير تتعمل بسبب السيوله".

 

كذلك طالب محمد خليفة بأن يكون هناك مبني ملائم للوزارة مع زيادة الإعتمادات المالية للوزراة، قائلاً : "معقول تكون الوزارة في مبني ايجار حتي الأم، وأحنا بندعم الكهرباء والبيترول اللي بيدخل لهم فلوس .. فمن باب أولي ندعم البيئة ". 


print