السبت، 18 مايو 2024 08:43 م

ننشر نص كلمة مى محمود أمام البرلمان الأفريقى لدعم الأسرى الفلسطيين فى إضرابهم عن الطعام

ننشر نص كلمة مى محمود أمام البرلمان الأفريقى لدعم الأسرى الفلسطيين فى إضرابهم عن الطعام مى محمود
الثلاثاء، 16 مايو 2017 02:52 م
كتبت سماح عبد الحميد

ألقت النائبة مى محمود ، أمين سر لجنة الشئون الأفريقية ، ونائب رئيس لجنة الرزاعة بالبرلمان الأفريقى ، كلمة خلال الجلسة العامة للبرلمان الأفريقى اليوم ، لدعم الأسرى الفلسطينيين".

وقالت مى محمود فى نص الكلمة " 69  عاما مرت على احتلال اسرائيل لفلسطين الحبيبة 69 عاما من الظلم والقهر والاحتلال من انتهاك الادمية وقتل الابرياء ولازالت فلسطين تحت الحصار.

انى اشعر بالفخر وانا اق ف امامكم اليوم لاتحدث عن نضال الأسرى الفلسطينيين نضالهم المشرةوع فى سجون الاحتلال الاسرائيلى

اقف لهم احترما واعزازا وتقديرا لاستمرارهم فى الاضراب لليوم الثلاثين رغم مراهنة الاحتلال الاسرائيلى على الوقت واطالة مدة الاضراب والضغط بكل الوسائل لانهاء اضرابهم او تفكيكه ولكن الاسرى متماسكة وسيظلوا.

إننا اذ نتحدث دائما وأبدا عن ضرورة إنهاء كل أشكال الاحتلال عن أراضينا الأفريقية فيجب ألا ننسى أو نتناسى تلك الضريبة التى يدفعها هؤلاء الأسرى من أجل الدفاع عن وطنهم وأرضهم.

وتابعت " 1800 أسير فلسطينى فى مختلف سجون الاحتلال يطالبون بتحسين أوضاعهم ووقف التنكيل بهم، إن ذلك الإضراب الذى يتزامن مع يوم الأسير العالمى فى 17 ابريل انما يطالب فيه الأسرى بأبسط حقوقهم من وقف سياسة الأهمال والزل الانفرادى وغيرها من المطالب المشروعة التى نتحدث اليوم عنها وهو اليوم الثلاثون للإضراب، فما آن الأوان لنقف ونعلن مساندتنا أم نظل مكتوفى الأيدى ونتركهم يتجرعون الظلم والقهر ونكتفى بالمشاهدة.

إننى اليوم أدعو كل الشعوب الأفريقية للضغط على المحتل الإسرائيلى ليس فقط من أجل وقف الظلم عن الأسرى ولكن لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين".

 

 


الأكثر قراءة



print